العدد 5243
الثلاثاء 21 فبراير 2023
banner
البحرين تلبي نداء الإنسانية
الثلاثاء 21 فبراير 2023

البحرين ملكا وحكومة وشعبا كانت دوما وستبقى في مقدمة الدول التي تلبي نداء الواجب تجاه كل القضايا الإنسانية على مستوى العالم.


ولا شك أن الدمار والمآسي التي صنعها الزلزال الذي وقع في سوريا وقصص المعاناة الإنسانية المؤلمة قد لاقت الرد اللائق من الشعب البحريني وفي مقدمته جلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة الذي وجه بتقديم مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة للدول الشقيقة المتضررة من هذا الزلزال.


وقد قدم البحرينيون أروع صور التضامن مع الشعوب الصديقة المنكوبة بهذا الزلزال، وقد قاد هذه الجهود الإنسانية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية، حيث نظم تلفزيون البحرين بالتعاون مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية حملة وطنية لدعم ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بعنوان يوم التضامن، وخلال سويعات قليلة استطاع أهل البحرين جمع تبرعات تجاوزت 3.7 ملايين دولار للمساهمة في تخفيف معاناة الذين رأيناهم وتابعنا قصصهم الأليمة على الشاشات.


فشكرا لجلالة الملك المعظم حمد بن عيسى آل خليفة الذي وجه المواطنين والمقيمين للمساهمة في هذه الحملة الإنسانية التي نفتخر بها أمام العالم وننال الثواب من الله، وشكرا لسمو الشيخ ناصر بن حمد الذي قاد هذه الجهود، وشكرا لكل مواطن ومقيم سارع في المساهمة بقليل أو كثير في هذا العمل الإنساني الرائع.


* كاتبة وأكاديمية بحرينية

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .