+A
A-

نيسان تطرح طراز باترول 2023 الجديد في مملكة البحرين

  • السيارة الرياضية متعدّدة الاستخدامات الأسطورية زوّدت بمزايا أمان قياسية معزّزة في كافة فئاتها وتمتاز بترقيات تصميميّة لافتة

 

بناءً على هيمنتها على سيارات الدفع الرباعي وكدليل على التزامها بجعل تجارب السيارات المبتكرة في متناول الجميع ، أطلقت شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده سيارة نيسان باترول 2023 الجديدة في مملكة البحرين مع مجموعة من التحسينات الجمالية.
وترتكز نيسان باترول 2023 التي تلبّي احتياجات العملاء المتغيّرة في المنطقة على تراث يمتد لأكثر من 70 عامًا، معزّزةً بذلك ريادتها لفئة السيارات الرياضية متعدّدة الاستخدامات بالإضافة إلى تطورّها المستمر لتوفّر للعملاء تقنيات مبتكرة وتجربة اقتناء وقيادة مميّزة على مختلف الدروب.
تم تقديم الجيل الأول من نيسان باترول في عام 1956 في منطقة الخليج. ورسّخت مكانتها كسيارة رياضية موثوقة متعدّدة الاستخدامات وقادرة على خوض كافة التضاريس. وترتكز نيسان باترول 2023 على النجاح الذي حقّقته طرازاتها السابقة حيث تواصل توفير أعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا والرقيّ في التصميم.


وقال أحمد ديلمي ، المدير العام لنيسان البحرين ، يوسف خليل المؤيد وأولاده: "شكّلت نيسان باترول على مدى أكثر من 70 عامًا جزءًا من النسيج الثقافي للملكة, حيث رسّخت مكانتها كرمز  للعراقة يحظى بإعجاب كافة العملاء من مواطنين ومقيمين على حدً سواء. وتعدّ باترول طرازًا رائدًا من نيسان في المنطقة ومرادفًا للفخامة والأداء المتميّز والتكنولوجيا الرائدة في فئتها، حيث تستمرّ نيسان باترول 2023 الجديدة  في تعزيز هذا التراث الغنيّ المتجذّر في المنطقة وتواصل تحدّي المألوف وخوض كافة التضاريس."
ويرتكز باترول 2023 على النهج التصميمي الجديد لعلامة نيسان والذي يمتاز بجرأته وتفرّده، حيث تم تزويده بشبك V-Motion الأمامي البارز المصنوع من الكروم، وبعجلات من الألمنيوم بقطع آلي قياس 20 بوصة. ويُبرز الكروم الأنيق الممتد على طول الهيكل تميّز السيارة بينما يعكس التصميم الفخامة من خلال شعار جديد ظاهر على فتحة التهوية الجانبية.


أما المقصورة الداخلية فتمتاز بفخامتها ومزاياها التكنولوجية المتعددة حيث تضمّ لوحة تحكم مركزية مع شاشة نظام معلومات ترفيهي عالية الدقة قياس 12.3 بوصة توفر اتصالًا لاسلكيًا معززًا بتطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto. وتساهم شاشتا ترفيه في الخلف قياس 10.1 بوصة إلى جانب خيارات ربط الهواتف بالشاشة في توفير تجربة ترفيهية معززة للركّاب في المقعد الخلفي.
وتمّ تزويد طراز باترول 2023 بمزايا التنقل الذكي من نيسان والتي توفر للسائق تجربة قيادة أكثر أمانًا وذكاءً واتصالًا. ويضمن الطراز سلامة كافة ركاب باترول ومَن في محيط السيارة من خلال مجموعة متنوعة من التكنولوجيات الرائدة مثل نظام المكابح الطارئة الذكية مع خاصية استشعار المارة أمام السيارة، ونظام التدخل الذكي لمنع مغادرة حارة السير، ونظام التدخل الذكي في المناطق العمياء، ونظام الاستشعار الذكي للسيارات القادمة من الخلف بالإضافة إلى تقنية التحكم الذكي في ثبات السرعة.


أما تحت غطاء المحرك، فيمكن للسائقين الاختيار بين محرّكين قويين: الأول محرّك V6 الأساسي سعة 4.0 لتر بقوة 275 حصانًا وعزم دوران يبلغ 394 نيوتن متر يوفر مزيجًا فريدًا من القوة والأداء والكفاءة، والثاني محرّك V8 الأكبر بسعة 5.6 لترًا والذي يولّد قوة مذهلة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 560 نيوتن متر لتقديم أداء يتفوّق على أصعب الظروف.
ويوفّر نظام الحقن المباشر لمحرّك V8 أداءً مميّزًا عند الانطلاق بأقصى قوة وهو مزوّد بوضعية Eco المخصّصة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود. ويتّصل المحرّكان بناقل حركة أوتوماتيكي متقدّم من سبع سرعات مع نظام تحكّم متكيّف بنقل الحركة يضمن نقلات سلسة ويسمح للسائق بالتبديل بين التروس يدويًا للحصول على تجربة تفاعلية أكثر خلف عجلة القيادة.
ويتيح وضع الدفع الرباعي المتغيّر إمكانية تبديل أوضاع القيادة بسهولة والاستفادة من قدرات باترول على خوض كافة الدروب بكلّ سهولة. ويمكن للسائق اجتياز الطرق الوعرة بثقة أكبر بفضل الأوضاع الأربعة المخصّصة للقيادة على الرمال والطرق المعبدة والطرق الصخرية وتلك المغطاة بالثلوج، والقفل التفاضلي الخلفي القابل للإغلاق، ونظام التحكّم بالسرعة عند المنحدرات. ويضمن نظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل والتوجيه الرشيق على الطرقات المعبّدة والوعرة، بفضل نظام توجيه حسّاس لسرعة المحرّك يتخذ شكل جريدة مسنّنة، ثباتًا وراحة مطلقة على كافة التضاريس.


بالإضافة إلى نظام كبح سريع الاستجابة يستخدم مكابح قرصية للعجلات الأربع مع نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والتوزيع الإلكتروني لقوّة الكبح (EBD) وكذلك خاصية مساعد المكابح. كما تتوفر المزيد من أنظمة الكبح المساعدة بشكل قياسيّ في جميع الطرازات مثل نظام الانزلاق المحدود للعجلات الأربع (ABLS) ونظام التحكّم الديناميكي بالمركبة (VDC) مع مفتاح مدمج لوقف عمله لتوفير تجربة قيادة ممتعة على الطرق الوعرة.
تتوفر الآن نيسان باترول 2023  في صالة عرض نيسان في سترة ، مملكة البحرين.