+A
A-

مرسيدس تعين رئيساً تنفيذياً جديداً لوحدة AMG

أعادت مرسيدس-بنز تشكيل فريقها التنفيذي، حيث تولى مايكل شيبي منصب رئيس قسم AMG للأداء ومجموعة Top End Vehicle من فيليب شيمر، الذي سيقود وظيفة إدارة العملاء والمجتمع الجديدة.
يشغل Schiebe حاليًا منصب رئيس موظفي الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس Ola Kallenius.
سيبدأ في منصبه الجديد في 1 مارس ، وسيقدم تقاريره إلى ماركوس شايفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا.
تم تعيين Schiemer رئيسًا لشركة Mercedes-AMG في عام 2020 ، وقد أضاف مسؤولية مجموعة Top End Vehicle بالكامل ، بما في ذلك Maybach و G-Class ، في أبريل 2021.
وقد عمل مع Mercedes / Daimler منذ عام 1987 ، بما في ذلك 18 عامًا في البرازيل في وظائف إدارية مختلفة . يركز Kallenius على مبيعات السيارات الراقية في محاولة لتحسين هوامش الربح.
ارتفعت المبيعات في قسم Top End Vehicle بنسبة 14 بالمائة في عام 2022 لتصل إلى 83000 وحدة ، بينما انخفضت مبيعات سيارات الركاب الإجمالية بنسبة 1 بالمائة بحسب arabsturbo.
بالإضافة إلى التغيير في مجموعة AMG / Top End Vehicle ، أعلنت مرسيدس عن تحركات تنفيذية أخرى في بيان صحفي مؤخرا:
*وولف ديتر كورتس: رئيس استراتيجية المنتج والتوجيه، سيغادر مرسيدس بعد 34 عامًا. قبل تعيينه كرئيس لاستراتيجية المنتج الشاملة ، كان كورتس مسؤولاً عن مجموعة المنتجات المدمجة والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة Mercedes-Benz Turkey.
*أوليفر ثوين: رئيس تخطيط الإنتاج لسيارات مرسيدس بنز، سيخلف كورتس.
*سيشغل منصب ثوين أرنو فان دير ميروي، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة بكين بنز أوتوموتيف ، وهي مشروع مشترك مع مجموعة بايك في الصين.