+A
A-

الاستثمار في الطاقة المتجددة يدفع بالتنمية الاقتصادية في الوطن العربي

بحضور النائب ممدوح الصالح عضو البرلمان العربي عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية عقدت اللجنة اجتماعها الثالث صباح اليوم بجمهورية مصر العربية، حيث تم التصديق على محضر اجتماع اللجنة السابق، إلى جانب استعراض اللجنة الموقف من تنفيذ توصيات اللجنة في اجتماعها السابق المنعقد بالقاهرة في نوفمبر عام 2022م.

وصرح الصالح بأن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع مشروع موازنة البرلمان العربي للعام المالي 2023م إلى جانب مناقشة دراسة لاستثمار أموال البرلمان العربي بالجنيه المصري واستجلاب عروض جديدة من البنوك لذلك.

من جانب آخر قال الصالح أن اللجنة ناقشت دراسة لتكوين احتياطي لمواجهة تغيير أسعار الصرف، موضحاً أن اللجنة ناقشت أيضا مذكرة عرض بشأن إعداد قانون استرشادي عربي بشأن تعزيز الاستثمار في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في العالم العربي، مؤكداً الصالح أن الاستثمار في الطاقة المتجددة يعتبر أحد أهم محاور التعاون العربي لدور الطاقة المتجددة الرئيسي في الدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب الوطن العربي.

وعلى ذات الصعيد بين الصالح أن الاجتماع ناقش أيضاً محاور تقرير الحالة الاقتصادية في الدول العربية للعام 2022م إلى جانب عرض محاور مذكرة بشأن رسالة اتحاد خبراء الضرائب العرب بشأن انضمام البرلمان العربي للاتحاد، مؤكداً أن المواضيع التي تم نقاشها سترفع إلى هيئة مكتب البرلمان العربي تمهيدا لعرضها على جلسة البرلمان العربي.

وتأتي مشاركة مجلس النواب في اجتماعات البرلمانات العربية والآسيوية والدولية بهدف تعزيز وتوطيد وتفعيل العلاقات البرلمانية والدبلوماسية التي تربط مملكة البحرين بكافة برلمانات دول العالم، إلى جانب العمل على التواصل مع أعضاء المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول العربية بشكل خاص وبرلمانات العالم بشكل عام.