+A
A-

“نيسان” تطرح طراز باترول 2023 الجديد بالمنطقة

أطلقت نيسان طراز باترول 2023 الجديد في منطقة الشرق الأوسط والذي خضع لمجموعة ترقيات تصميمية، من بينها شعار نيسان الجديد على فتحة التهوية الجانبية المصنوعة من الكروم لتمنح السيارة هويتها الفريدة. وترتكز نيسان باترول 2023 التي تلبي احتياجات العملاء المتغيرة في المنطقة على تراث يمتد لأكثر من 70 عامًا، معززةً بذلك ريادتها لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، إضافة إلى تطورها المستمر لتوفر للعملاء تقنيات مبتكرة وتجربة اقتناء وقيادة مميزة على مختلف الدروب.
وبدأت منطقة الشرق الأوسط منذ العام 1956 ببناء رابطة فريدة من نوعها مع سيارة نيسان باترول العريقة مع ظهور أول طراز باترول في منطقة الخليج العربي في ذلك العام. ورسخت مكانتها كسيارة رياضية موثوقة متعددة الاستخدامات وقادرة على خوض كافة التضاريس. وترتكز نيسان باترول 2023 على النجاح الذي حققته طرازاتها السابقة حيث تواصل توفير أعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا والرقي في التصميم.
وقال رئيس نيسان العربية السعودية وإنفينيتي الشرق الأوسط، والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط تييري صباغ “شكلت نيسان باترول على مدى أكثر من 70 عامًا جزءًا من النسيج الثقافي لمنطقة لشرق الأوسط حيث رسخت مكانتها كرمز للعراقة يحظى بإعجاب كافة العملاء من مواطنين ومقيمين على حد سواء. وتعد باترول طرازًا رائدًا من نيسان في المنطقة ومرادفًا للفخامة والأداء المتميز والتكنولوجيا الرائدة في فئتها، حيث تستمر نيسان باترول 2023 الجديدة في تعزيز هذا التراث الغني المتجذر في المنطقة وتواصل تحدي المألوف وخوض كافة التضاريس”.
ويرتكز باترول 2023 على النهج التصميمي الجديد لعلامة نيسان والذي يمتاز بجرأته وتفرده، حيث تم تزويده بشبك V-Motion الأمامي البارز المصنوع من الكروم، وبعجلات من الألمنيوم بقطع آلي قياس 20 بوصة. ويُبرز الكروم الأنيق الممتد على طول الهيكل تميز السيارة بينما يعكس التصميم الفخامة من خلال شعار جديد ظاهر على فتحة التهوية الجانبية.
أما المقصورة الداخلية فتمتاز بفخامتها ومزاياها التكنولوجية المتعددة حيث تضم لوحة تحكم مركزية مع شاشة نظام معلومات ترفيهي عالية الدقة قياس 12.3 بوصة توفر اتصالًا لاسلكيًا معززًا بتطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto. وتساهم شاشتا ترفيه في الخلف قياس 10.1 بوصة إلى جانب خيارات ربط الهواتف بالشاشة في توفير تجربة ترفيهية معززة للركاب في المقعد الخلفي.
وتم تزويد طراز باترول 2023 بمزايا التنقل الذكي من نيسان والتي توفر للسائق تجربة قيادة أكثر أمانًا وذكاءً واتصالًا. ويضمن الطراز سلامة كافة ركاب باترول ومَن في محيط السيارة من خلال مجموعة متنوعة من التكنولوجيات الرائدة مثل نظام المكابح الطارئة الذكية مع خاصية استشعار المارة أمام السيارة.
أما تحت غطاء المحرك، فيمكن للسائقين الاختيار بين محركين قويين: الأول محرك V6 الأساسي سعة 4.0 لتر بقوة 275 حصانًا وعزم دوران يبلغ 394 نيوتن متر يوفر مزيجًا فريدًا من القوة والأداء والكفاءة، والثاني محرك V8 الأكبر بسعة 5.6 لترًا، الذي يولد قوة مذهلة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يصل إلى 560 نيوتن متر لتقديم أداء يتفوق على أصعب الظروف.
ويوفر نظام الحقن المباشر لمحرك V8 أداءً مميزًا عند الانطلاق بأقصى قوة وهو مزود بوضعية Eco المخصصة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود. ويتصل المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي متقدم من سبع سرعات مع نظام تحكم متكيف بنقل الحركة يضمن نقلات سلسة ويسمح للسائق بالتبديل بين التروس يدويًا للحصول على تجربة تفاعلية أكثر خلف عجلة القيادة.
ويتيح وضع الدفع الرباعي المتغير إمكانية تبديل أوضاع القيادة بسهولة والاستفادة من قدرات باترول على خوض كافة الدروب بكل سهولة. إضافة إلى نظام كبح سريع الاستجابة يستخدم مكابح قرصية للعجلات الأربع مع نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح (EBD) وكذلك خاصية مساعد المكابح. 
تتوافر نيسان باترول 2023 حاليًا لدى شبكة شركاء نيسان في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط.