+A
A-

شراكة استراتيجية بين "صادرات البحرين" و"دان آند براد ستريت" بهدف الترويج للشركات البحرينية عالميًا

تقديراً لجهودها في تعزيز بيئة الأعمال وتسهيل فرص نمو الشركات القائمة في المملكة إقليميًا ودوليًا، تم منح صادرات البحرين مؤخراً الختم المسجل للرقم التعريفي للشركات (D-U-N-S® ) من قبل شركة دان آند براد ستريت "Dun & Bradstreet". كما وقعت صادرات البحرين عقد شراكة مع شركة دان آند براد ستريت لتقديم الختم للشركات المحلية بسعر مخفّض. 

حيث إن شركة دان آند براد ستريت متخصصة في البيانات الائتمانية الموثوقة وتملك أكثر من 500 مليون سجل، لتكون أكبر مزود للمعلومات عن الشركات حول العالم. ويعد رقم D-U-N-S® ضمان للشركاء الأجانب للحصول على المعلومات عن الشركات بسهولة واتخاذ قرارات سريعة بشأن مستقبل الشراكات. وقد تم منح صادرات البحرين الختم نظير منجزاتها، في حين عقدت شراكة مع شركة دان آند براد ستريت لتمكين الشركات القائمة في مملكة البحرين من الحصول على الختم لتوفير الدعم لهم في مختلف الجوانب. 

وستسهم الشراكة الجديدة في تسهيل التجارة الإلكترونية للعلامات التجارية البحرينية التي ترغب بالتوسع، وذلك انسجاماً مع رؤية صادرات البحرين في مضاعفة حجم الصادرات الوطنية ومساعدة العلامات التجارية البحرينية على التميز في عدة أسواق على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم ككل. كما أن الحصول على ختم D-U-N-S® يعزز من الجدارة الائتمانية عبر مساعدة الشركاء المحتملين والمزودين والبائعين لتحديد فرص إقامة شراكات مع أي شركة. وبإمكان العلامات التجارية البحرينية الحصول على المزيد من عقود الأعمال في المشهد التجاري الديناميكي اليوم بمساندة الختم من جهة، واستقطاب اهتمام أكبر من الأسواق العالمية من جهة أخرى، بما يحسن من إمكانيات الحصول على فرص تجارية أفضل. 

وبهذه المناسبة، صرحت السيدة فاطمة عزيز رستم، المدير التنفيذي للعمليات في صادرات البحرين، بالقول: "أظهرت صادرات البحرين خلال السنوات الأربع الأخيرة مرونة فائقة ونجاح باهر في مواجهة مختلف التحديات والعراقيل القائمة والجديدة. ويعمل الختم بمثابة بطاقة تعريف لأي شركة تسعى لتحسين إمكانياتها مع عملاء وشركاء محتملين لوضع موطئ قدم لها في الأسواق العالمية التي تشهد نموًّا مطّردًا. ولقد أثبتنا قدراتنا لشركة دان آند براد ستريت من خلال ما انجزناه خلال الفترة الماضية وخلال جائحة كورونا، وبالتالي استطعنا بناء سمعة مرموقة بقدرتنا على منح العلامات التجارية فرصًا كبيرة للتوسع والنمو والتعاون على نطاق عالمي واسع من الأهمية بمنطق التعاون ومساعدة العلامات التجارية في عقد صفقات تجارية دولية. لذلك، تلعب الثقة دورًا هامًا ورئيسيًا في العملية برمتها."

من جانبه، علق السيد سيدهارتا بيسواس، المدير الإقليمي لشركة دان آند براد ستريت جنوب آسيا والشرق الأوسط المحدودة، قائلًا: "نحن مسرورون في دان آند براد ستريت بتمكين صادرات البحرين من الحصول على ختم الثقة الرقمي، والذي يعمل على تمكين المؤسسات من تقديم نفسها على أنها مسجلة وتم التحقق منها بواسطة دان آند براد ستريت، مما يعزز من ظهورها ومصداقيتها في فرص التصدير أو الاستيراد العالمية. ستوفر دان آند براد ستريت منصة قوية لصادرات البحرين والشركات البحرينية، حيث تعتمد 90٪ من الشركات المدرجة على قائمة Fortune لأقوى 500 شركة في الولايات المتحدة والشركات الأخرى من جميع الأحجام في جميع أنحاء العالم على دان آند براد ستريت في عمليات تسجيل الموردين والعملاء."

هذا وتسعى صادرات البحرين جاهدة بالشراكة مع دان آند براد ستريت لتعزيز مكانة العلامات التجارية البحرينية في الأسواق الإقليمية والعالمية، حيث ستعمل هذه الشراكة على تعزيز السمعة المالية للعلامة التجارية وإضافة المزيد من الشرعية والموثوقية على عملياتها التجارية مع شركائها ومورديها المحتملين.