+A
A-

بالصور: العالم يستقبل العام الجديد 2023 بالاحتفالات


استقبلت الدول حول العالم العام الجديد 2023 بأشكالٍ مختلفة، مودعين العام المنتهي 2022 بعد نحو عامين من القيود المفروضة بسبب جائحة كورونا، لكن من المؤكد أن كل الدول تضع آمالها في أن يكون العالم الجديد مليئًا بالسلام والسعادة على الجميع.
وكانت أستراليا من أوائل دول العالم استقبالًا للعام الجديد، حيث نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورًا لاحتفالات العام الجديد فى العاصمة سيدني وشوارع مدينة بيرث الأسترالية، حيث شهدت شوارع وميادين وجسر سيدنى انطلاق الألعاب النارية والعروض الاستعراضية وسط حضور الجماهير في أول احتفال يشارك فيه الجمهور منذ أزمة جائحة كورونا.
وفي تايوان، احتفلت الجماهير بانتهاء السنة الماضية واستقبال العام الجديد حيث أضاءت الألعاب النارية أفق مبنى تايبيه 101 في تكوينات رائعة.
وفي عاصمة كوريا الجنوبية سيول، تجمع الكوريون في الميادين للاحتفال بمرور آخر منتصف ليل في عام 2022.
وقبل 3 أسابيع من الاحتفال بالعام الصيني الجديد، حرصت العديد من من المناطق في الصين على الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، من خلالالألعاب النارية بحضور آلاف الزوار، مثلما حدث في حديقة ويست تور بارك في هواي آن بمقاطعة جيانجسو شرقي الصين.
كما كست الألعاب النارية السماء فوق ميناء فيكتوريا في هونج كونج احتفالًا بالعام الجديد.
كما تنظم باريس أول عرض للألعاب النارية احتفالا بالسنة الجديدة منذ عام 2019، بعد أن ألغت العروض في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.