+A
A-

تكريم مطار البحرين الدولي ضمن فعاليات جوائز التسهيلات الخاصة بذوي الحركة المحدودة في المطارات للعام 2022

تم تكريم مطار البحرين ضمن فعاليات جوائز التسهيلات الخاصة بذوي الإعاقة في المطارات للعام 2022 والتي أقيمت على هامش النسخة السابعة من المؤتمر السنوي لقادة خدمات ذوي الحركة المحدودة في المطارات الذي عُقد في لندن، وذلك تقديرًا لالتزام المطار الراسخ بضمان تمتع المسافرين ذوي الحركة المحدودة بتجربة سفر غاية في السلاسة دون أي عناء. وقد تسلم رئيس قسم تجربة العملاء في شركة مطار البحرين السيد سالم المطوع بتسلم الجائزة نيابة عن شركة مطار البحرين.

جاء مطار البحرين الدولي ضمن ثلاثة موانئ جويّة رائدة حصلت على هذه الجائزة المرموقة التي تحتفي بالجهات المشغلة التي تسعى إلى تقديم أفضل خدمات وتسهيلات لذوي الحركة المحدودة. حيث قامت بالتصويت للفائزين كبرى الجهات المعنية بشؤون ذوي الحركة المحدودة على مستوى العالم، والتي أشادت بما يقدمه مطار البحرين الدولي من خدمات فائقة الجودة وأثنت على النهج المبتكر الذي يتبعه لدعم المسافرين محدودي الحركة.

وبهذه المناسبة صرّح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن قطاع الطيران يلتزم دائمًا بتقديم خدمات نقل جوي آمنة وموثوقة تلبي احتياجات مختلف شرائح المسافرين،  وبالرغم من ذلك فإن المسافرين ذوي الحركة المحدودة، بما في ذلك كبار السن، ما زالوا يواجهون بعض الصعاب أثناء السفر، موضحًا أنه من المتوقع أن ترتفع أعداد هذه الفئات ذات الاحتياجات الخاصة نتيجة للاتجاهات الديمغرافيّة وازدياد الحالات الصحيّة المزمنة من ضمن عوامل أخرى، مؤكدًا أن شركة مطار البحرين تعي جيدًا مسؤوليتها في ضمان تمتع المسافرين كافة بتجربة سفر تتسم بالأمان والراحة والرفاهية دون أي عناء مع الحصول على المستوى نفسه من الخدمات عالية الجودة، وعليه فقد حرصت الشركة على وضع جميع متطلبات ذوي الحركة المحدودة في الاعتبار أثناء تصميم مبنى المسافرين، حيث يضم بين جنباته نطاقًا واسعًا من الخدمات والمرافق الجديدة والمتطورة المخصصة لهم، معربًا عن ثقته في أن جميع مرتادي المطار سيحظون برحلة غاية في الراحة والرفاهية.

هذا ويجمع مؤتمر قادة خدمات ذوي الحركة المحدودة في المطارات تحت سقفه مجموعة كبيرة من الأطراف المعنية بشؤون ذوي الإعاقة من شتّى أنحاء العالم من أجل دراسة التحديات والحلول التي تشكّل مستقبل خدمات مساعدة المسافرين. وكان من بين الحضور هذا العام نخبة من كبار مسؤولي الإدارة العليا بالمطارات وشركات الطيران ومزودي الخدمات وهيئات المطارات، بما في ذلك مطار هيثرو ومطار لندن لوتون ومطار أوسلو وشركة (MAG Aerospace) ومطار بازل - ميلوز - فريبورغ الأوروبي وشركة (Aena) وغيرها.

وفي إطار التزامها بالارتقاء بالتسهيلات الخاصة بذوي الإعاقات البدنيّة وغير المرئيّة، تسعى شركة مطار البحرين حاليًا إلى الحصول على اعتماد تحسين تسهيلات ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للمجلس الدولي للمطارات. إذ يوفر هذا البرنامج للمطارات مسارًا للتحسين المستمر، حيث صُمم خصيصًا لمساعدتها على قياس قدرتها في إدارة هذه التسهيلات وتقييمها وتطويرها. كما يُظهر لمرتادي المطارات والجهات الرقابيّة ومنظومة النقل الجوي بأكملها مدى التزام هذه الموانئ الجويّة بتطبيق أفضل الممارسات والتوصيات العالميّة.