+A
A-

وصول وفود يهودية للاحتفال بعيد "حانوكا" بالمنامة

أكد رئيس مجلس أمناء كنيس الوصايا العشر والمجتمع اليهودي بمملكة البحرين رجل الأعمال إبراهيم نونو وصول وفود يهودية من عدة دول خليجية وعربية وأوروبية ومن أمريكا وإسرائيل للمشاركة والاحتفال بعيد الحانوكا الذي يقام في العاصمة البحرينية المنامة خلال هذا الأسبوع ولمدة 8 أيام في الكنيس اليهودي القريب من منطقة سوق المنامة.

وقال نونو في تصريح لـ "البلاد" أن الاستعدادات للإحتفال بعيد حانوكا اليهودي تسير على "قدمٍ وساقٍ" بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيدة "الكريسماس"، بمشاركة وحضور شخصيات دينية يهودية لقراءة تلاوة "التوراة" والتواشيح والأناشيد باللغات العبرية والعربية، وإشعال الشموع وممارسة الطقوس الدينية اليهودية بحضور حاخامات دينية لها احترام وقدسية لدى أبناء الطائفة اليهودية.

ولفت نونو إلى أن الكنيس اليهودي وجه عدة دعوات لشخصيات رسمية حكومية وممثلي الديانات الأخرى كالمسيح والمسلمين وشخصيات هندوسية للحضور ومشاركة اليهود أعياد الأنوار "الحانوكا".

يشار إلى أن عيد الأنوار "حانوكا" اليهودي الذي يحتفل فيه كافة يهود العالم لمدة 8 أيام حسب التقويم العبري من كل عام، ويستذكر فيه أبناء الطائفة اليهودية النبي سليمان من خلال ترتيل الأناشيد والقصائد وقراءة التوراة وإشعال الشموع في الشمعدان.