+A
A-

مرسيدس تستعد لمضاعفة إنتاجها للسيارات

تريد شركة السيارات مرسيدس-بنز إنتاج مليون وحدة دفع كهربائي سنويًا اعتبارًا من عام 2024 لموديلاتها التي تحمل علامة EQ، مما يضاعف الإنتاج الحالي من خلال زيادة الإنتاج في مصنعي Unterturkheim وBad Cannstatt في ألمانيا.

تأتي هذه الخطوة في سياق رغبة مرسيدس-بنز في أن تصبح علامة تجارية تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2030، وخلال إتباع تلك الخطوات سينتقل مصنع Unterturkheim بالقرب من شتوتغارت بألمانيا إلى دور "الكهرباء فقط".

أصبح مصنع Unterturkheim حاليًا مسؤولًا عن إنتاج المحركات وناقلات الحركة، فضلًا عن البطاريات والمحاور للهجينة الموصولة بالكهرباء ونماذج Mercedes-EQ الكهربائية بالكامل، مثل EQS وEQB، ولكن في المستقبل، ستكون مسؤولة عن أجزاء من وحدات الدفع الكهربائي أيضًا، والتي سيتم تصنيعها في ملحقات مبنية حديثًا.

وقال فرانك، رئيس مجلس إدارة شركة Mercedes-Benz Drive Systems"ورئيس قسم إنتاج مجموعة نقل الحركة لسيارات Mercedes-Benz ومدير المصنع Mercedes-Benz Unterturkheim: "يتقدم التحول في موقع Unterturkheim بخطوات كبيرة مع وحدات القيادة والبطاريات عالية الكفاءة، نجعل مصنع Unterturkheim مناسبًا للمستقبل".

وتابع: "في المستقبل، سنكون قادرين على توفير محركات إلكترونية لمليون مرسيدس-سيارات EQ إلى مصانع سياراتنا. هذا يجعلني فخوراً، ستبدأ الزيادة في عام 2024. مع فرقنا المرنة للغاية والملتزمة هنا في الموقع، نواصل كتابة قصة نجاح مصنع Unterturkheim معًا“ بحسب almasryalyoum.

سيبدأ إنشاء خطوط التجميع الجديدة في منشآت Unterturkheim وBad Cannstatt في عام 2023، حيث تفخر Mercedes-Benz بتقديم "برنامج تدريب وإعادة تدريب شامل للموظفين في الموقع".

أطلقت العلامة التجارية الألمانية الفاخرة خط EQ للسيارات الكهربائية بالكامل في عام 2016 مع سيارة مفهوم الجيل EQ، لكن الشركة جربت لأول مرة المركبات التي تعمل بالبطاريات في القرن العشرين، مع Mercédès Electrique من عام 1906. على مر السنين، مرسيدس-بنز جربت يدها في EVs مع نماذج أولية من الحافلات والشاحنات الصغيرة وسيارات الستيشن وسيارات السيدان وسيارات المدينة.

كان أول طراز إنتاج EQ هو سيارة EQE SUV التي تم إطلاقها في عام 2019، تليها مجموعة من سيارات السيدان والكروس أوفر والشاحنات الصغيرة، مما زاد العدد الإجمالي للطرازات المعروضة إلى عشرة في غضون سنوات قليلة.