+A
A-

ختام بطولة خالد بن حمد الأولى للرماية والقوس والسهم

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت يوم الخميس 1 ديسمبر 2022 بطولة خالد بن حمد الأولى للرماية والقوس والسهم، والتي أقيمت على ميدان الشوزن في منطقة الرفة.

وقد شهد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة ختام منافسات البطولة، بحضور سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وكيل وزارة العمل، ومعالي الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد الآسيوي للرماية وسعادة الشيخ حمد بن راشد آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني للرماية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر وأعضاء الاتحاد البحريني للرماية.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الرياضات المختلفة، على الشكل الذي يدفعها نحو التطور والتميز من اجل تحقيق المزيد من الانجازات للرياضة البحرينية، معربا سموه عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته بطولة سموه الأولى للرماية والقوس والسهم والذي ظهر جلياً من خلال المستويات المميزة للاعبين، مؤكداً سموه أن رياضة الرماية تعتبر من الرياضات الأصيلة المرتبطة بالتراث العريق لمملكة البحرين والمنطقة، مثمناً سموه على الجهود المبذولة من قبل الاتحاد البحريني للرماية برئاسة معالي الشيخ سلمان بن خالد آل خليفة لإخراج البطولة على الشكل الذي يخدم التطلعات والأهداف التي تدفع الى الارتقاء بمستوى اللعبة ومنتسبيها، مهنئا سموه الفائزين بالمراكز الأولى ومتمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في النسخ القادمة.

من جهته، أعرب معالي الشيخ سلمان بن خالد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرماية عن خالص شكره وامتنانه لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على رعاية سموه للبطولة والتي كان لها أطيب الأثر لدى مجلس إدارة اتحاد الرماية وأسرة اللعبة، والتي تعكس حرص سموه على دعم مختلف الرياضات ومن بينها رياضة الرماية التي تزخر بسجل ناصع من الإنجازات.

وأضاف "يفتخر اتحاد الرماية بتنظيم النسخة الأولى لبطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للرماية والقوس والسهم، والتي تمثل مصدر تشريف واعتزاز لكل أسرة لعبة الرماية، حيث أن البطولة حظيت بالنجاح وحسن التنظيم وقوة المنافسة بين الرماة والراميات، وإننا نثمن تلك الرعاية الكريمة من سموه والتي تحفزنا للعمل المستمر من أجل تطوير اللعبة والاهتمام بمسابقاتها".

وهنأ معالي الشيخ سلمان بن خالد آل خليفة كافة اصحاب المراكز الثلاثة الأولى في جميع المسابقات متمنيا حظا أوفر لمن لم يتمكن من الصعود على منصة التتويج، مشيرا إلى أن التميز الذي حققته النسخة الأولى يحفز الاتحاد للعمل من أجل تعزيز النجاحات في النسخة القادمة خصوصا وأن البطولة تحمل اسما غاليا على الجميع.

وبعد ختام منافسات البطولة قام كلا من سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة وسعادة الشيخ حمد بن راشد آل خليفة وعضو مجلس إدارة اتحاد الرماية السيد علي حسين صليبيخ بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

وقد أسفرت النتائج كالتالي :

- مسابقة م10 بندقية هوائي سيدات (صفاء الدوسري/ الأول، نوف خليل الدوسري/ الثاني، سارة راشد الدوسري/ الثالث)

- مسابقة 10 م بندقية هوائي رجال (حسين عبدالجبار أحمد/ الأول، خالد محمد الدوسري/ الثاني، محمود علي حاجي/ الثالث).

- مسابقة 10 م مسدس هوائي سيدات (موزة علي عبدالرحيم/ الأول، فاطمة عادل صالح/الثاني، قمر خليفة علي/ الثالث).

- مسابقة 10 متر مسدس هوائي رجال (محمد خالد زمان/ الأول، أحمد محمد سلامه/ الثاني، أحمد سراج الشيخ/ الثالث).

- مسابقة 50 متر بندقية ثلاثة أوضاع سيدات 3x20 (صفاء محمد الدوسري/ الأول، فوزية محمد موسى/ الثاني، سارة راشد الدوسري/ الثالث).

- مسابقة 50 متر بندقية ثلاثة أوضاع رجال 3x 20 (خالد محمد الدوسري/ الأول، محمود علي حاجي/ الثاني، حسين عبدالجبار أحمد/ الثالث).

- مسابقة تراب سيدات (مروة أحمد بوعركي/ الأول، فاطمة خالد فرج/ الثاني، مريم فاضل سليطي/ الثالث).

- مسابقة تراب رجال (أحمد شهاب شهاب/ الأول، عمار محمد الدوسري/ الثاني، إسماعيل محمد حمزة/ الثالث).

- مسابقة سكيت سيدات (مريم رمضان العسم/الأول، لطيفة أحمد الناجم/ الثاني، فاطمة عبدالله المحسني/ الثالث).

- مسابقة سكيت رجال (تمار علي/ الأول، سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة/الثاني، حسن ماجد/ الثالث).

- مسابقة القوس والسهم سيدات (سهى خلف الله/الأول، مريم صلاح حسن/ الثاني، مريم عيسى عنبر/ الثالث).

- مسابقة القوس والسهم رجال ( عيسى سمير نايم/ الأول، سلمان عادل لوري/ الثاني، مصعب حسن الدوسري/ الثالث).