+A
A-

وزيرة الإسكان: طرح مزايدات سنوية للقطاع الخاص لتنفيذ 19 ألف وحدة سكنية

أكدت وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني آمنة الرميحي، أن الوزارة ستقوم بالإعداد لمزايدات؛ من أجل طرحها على القطاع الخاص ضمن الخطة التي أُعلن عنها لتشييد 19 ألف وحدة سكنية بالتعاون مع القطاع الخاص. وأشارت الوزيرة على هامش مشاركتها في افتتاح “معرض سيتي سكيب” العقاري أمس، أن تنفيذ الخطة سيتم على مدى 10 أعوام.
وتضم الحزمة الأولى التي سيتم طرحها ضمن مشاريع برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية تنفيذ 131 وحدة سكنية و360 شقة تمليك بمدينة سلمان، بالإضافة إلى 280 وحدة سكنية في مدينة خليفة.
وبينت الوزيرة أن توقيت طرح المزايدات سيعتمد على نسب الإنجاز في كل مشروع بحيث يكون هناك معروض مستمر ويتناسب مع مستوى السوق. وأكدت الوزيرة أن الوزارة ستقوم بدراسة السوق قبل طرح المزايدات، مشيرة إلى أن الوزارة تتعاون مع عدد كبير من المطورين، حيث إن جميع المطورين المؤهلين ضمن الفئة “أيه” يمكنهم التعاون والدخول ضمن مشروع الشراكة مع القطاع الخاص، حيث سيكون لهم الأفضلية.
وتأتي الخطة ضمن برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية الذي يعد أحد البرامج التي أطلقتها الحكومة في إطار رؤيتها للتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص؛ لتوفير الوحدات السكنية للمواطنين المستفيدين من التمويلات الإسكانية التي تقدمها الوزارة من خلال برامج “تسهيل” و”مزايا”.
وجاء تصريح الوزيرة مع إطلاق خطة مشاريع برنامج حقوق تطوير الأراضي الحكومية بعد نجاح المرحلة التجريبية للبرنامج، والتي شهدت إتمام تنفيذ مشروع مكون من 132 وحدة سكنية بمنطقة اللوزي، والذي من المؤمل أن يتم البدء في تسليم الوحدات فيه إلى المستفيدين خلال الربع الأول من العام المقبل.
وأشارت إلى أن خطة تنفيذ 19 ألف وحدة سكنية ستوفر على مدار الأعوام المقبلة 6168 وحدة وشقة سكنية في مدينة سلمان، و3331 وحدة بمدينة خليفة، وثلاثة آلاف وحدة بالمرحلة الثانية لمشروع ضاحية الرملي، فضلًا عن تنفيذ 6750 وحدة بمواقع شريط العمارات السكنية في مواقع مختلفة بمحافظات المملكة.