+A
A-

إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي تعقد ورشتين تدريبيتين

عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب، ممثلةً في إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي، ورشتين تدريبيتين عن "كيفية إعداد تقرير التقييم الذاتي"، باللغتين: العربية والإنجليزية، على مدى يومين متتاليين، من الثلاثاء 4 أكتوبر حتى الأربعاء 5 أكتوبر 2022، وبمشاركة عدد من الأساتذة الجامعيين المعنيين بضمان الجودة في 5 مؤسسات للتعليم العالي.

وقدمت الدكتورة الشيخة لبنى بنت علي آل خليفة مدير إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي نبذةً حول المراجعات الأكاديمية للدورة الثانية، في حين حاضر في الورشتين كل من: الدكتورة سلوى الإكيابي، والدكتورة نينا عبدالرزاق، والدكتورة نجمة تقي، والدكتورة لطيفة شمسان، والأستاذة سارة غانم المستشارات الأكاديميات في الإدارة.

وتهدف الورشتان إلى تدريب منتسبي البرامج الأكاديمية - التي ستتم مراجعتها خلال الفترة القادمة - على كيفية إعداد تقارير التقييم الذاتي، والاستعداد لزيارات المراجعة، حيث تم تعريفهم على آليات، وإجراءات المراجعات التي تقوم بها الإدارة؛ لتقييم البرامج الأكاديمية المقدمة في مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى تقديم شرح مفصل عن إطار عمل المراجعات الأكاديمية، وزيارات المراجعة والزيارات التتبعية، والتعريف بطريقة إصدار الأحكام؛ بناءً على تقارير المراجعة. كما تم تقديم إرشادات حول كيفية تقديم تقرير التقييم الذاتي إلى إدارة مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي.