+A
A-

حبيل: 137 طلب أمام اشرافية الجنوبية

أوضحت رئيسة اللجنة الاشرافية على سلامة الاستفتاء والانتخاب في المحافظة الجنوبية فاطمة حبيل أن اللجنة استقبلت 348 طلب ادراج منذ افتتاح المراكز الاشرافية في 15 سبتمبر، ولغاية أمس وأشارت حبيل بأن هناك 301 طلب ادراج و47 طلب تغيير عنوان، وكانت عدد طلبات أمس الثلاثاء فكانت حوالي 137 طلب من بينهم 35 طلب كان أمام اللجنة و35 طلب عبر الموقع الإلكتروني.

وأشارت حبيل الى ان جميع طلبات اليوم تم البت فيها، منوهة بان بيانات السجل السكاني هي المرجع الاساسي لمعاينه وبيان العناوين الفعلية والثابتة لطلبات الادراج وتغير العنوان .

وحضر أمس لمركز الإشراف في الجنوبية عضو بلدي عاشرة الجنوبية حزام الدوسري وأكد ان حوالي أكثر من 300 ناخب من عاشرة الجنوبية أسمائهم غير مدرجة في كشوف الناخبين، مشيرا إلى أن السبب قد يرجع الى التعديل الاخير الذي طال دائرته ودخول عدد من المجمعات السكنية لها الامر الذي ادى لتوسع دائرته الانتخابية.

وذكر الدوسري ان هذا التوسع في الدائرة يعني مزيد من العمل والجهود والمهام الخدماتية مبينا ان دائرته ستشهد عدد من المشاريع المقبلة ومنها الجسر الخامس الى جانب تطوير دوار الدرة ووجود عيادة لمنتسبي الدرة وغيرها من المشاريع القادمة التي هي قيد التنفيذ.

كما حضرت لجنة الاشراف ايمان القلاف عضو مجلس بلدي الجنوبية واشادت بزيادة عدد المترشحات لنيل المقاعد البلدية بمختلف محافظات المملكة مؤكده بانها ظاهره صحية تنم عن مدى وعي المرأة بأهمية العمل الخدماتي واقتحام هذا المجال الذي لم يعد حكرا على الرجال.

كما دعت القلاف المرأة بان لا تكون عدوة للمرأة وان تدعمها بصوتها وتثق في امكانياتها وقدرتها على التغيير.

وحول اسباب اعادة ترشحها اكدت بان هناك عدد من المشاريع العالقة التي تستوجب مواصلة العمل خاصة وأنها لم تنجز سوى 50٪ من برنامجها السابق وذلك بسبب ظروف جائحه كورونا.