+A
A-

مريم الجلاهمة ترعى دورة أساسيات الحجامة للكوادر الطبية

تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، تنظم أديوكيشن بلاس دورة أساسيات الحجامة للكوادر الطبية بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي وذلك خلال الفترة من 7 حتى 11 أكتوبر 2022 القادم.

وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن الدورة تتوافق مع توجهات الهيئة في مواصلة ازدهار الجانب الطبي في المملكة بكامل فروعه في ظل الدور الرئيسي للحجامة والاقبال الواسع من المواطنين والمقيمين على عملها، مشيرة إلى أن الدورة ستساهم في زيادة المعرفة العلمية والعملية للكوادر الطبية في البحرين وستكون ذات أهمية كبيرة.

وأوضحت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن دورة أساسيات الحجامة للكوادر الطبية لها أهداف عديدة من شأنها ارتقاء الكوادر الطبية في هذا التخصص الهام والذي سينعكس على المواطنين والمقيمين، مبينة إلى أن جهود الشركة المنظمة محل تقدير واعتزاز وأن الهيئة حريصة على مواصلة مد الجسور لتنظيم مختلف الدورات التدريبية الطبية، متمنية لهم كل التوفيق والنجاح.

من جانبها، كشفت الاستاذة نعمت الصندلي السبيعي مستشارة المهن الطبية المساندة بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية و رئيسة اللجنة الاستشارية للطب البديل و التكميلي أن المشاركين من فئة الاطباء ،التمريض و العلاج الطبيعي في الدورة سيحصلون على رخصة معتمدة من "نهرا" بعد اجتياز الدورة بنجاح في الجانبين النظري والعملي.

وأوضحت أن الدورة سيحاضر فيها الدكتور هيمن النحال المدير العام لمركز الشارقة العالمي للطب الشمولي الذي يتمتع بكفاءة علمية وعملية واسعة في مجال الحجامة الطبية، وستهدف الدورة إلى اتباع طرق الوقاية الصحية في الحجامة إضافة إلى عدة جوانب أخرى تخص الحجامة.