+A
A-

أكثر من ربع النواب الحاليين سيجددون ترشحهم

رصدت “البلاد” إقبالًا على الكرسي البرلماني في مجلس النواب على عكس البلدي، حيث بيّنت الأرقام وجود 71 مواطنا أعلن ترشحه للانتخابات النيابية، ونحو 50 آخرين أعلنوا عن خوضهم الانتخابات البلدية في مختلف محافظات ودوائر المملكة.
وبيّنت الأرقام والإحصاءات وجود نحو 6 مترشحين من العاصمة أعلنوا خوضهم للتجربة الانتخابية للمرة الثانية، حيث أعلنت النائب سوسن كمال عن دخولها السباق الانتخابي نيابيًا في ثانية العاصمة إلى جانب النقابية سعاد مبارك، وينطبق الأمر نفسه على النائب عمار البناي في الدائرة الرابعة بنفس المحافظة منافسًا عبدالله فيروز، وأعلن أحمد السلوم عن عزمه في الدخول بالانتخابات ممثلًا لخامسة العاصمة نيابيًا ومنافسًا عبدالكريم إسماعيل.
أما في الدائرة السادسة بالعاصمة، فقد أشارت النائب معصومة عبدالرحيم إلى عزمها دخول المنافسة على كعكة البرلمان في مجلس النواب إلى جانب سلمان عواجي، وبالنسبة للدائرة السابعة بالمحافظة، فقد أعلنت النائب زينب عبدالأمير عن عزمها الدخول منافسةً مجدي النشيط وابتهاج خليفة وأمل محمد، كما أعلن النائب علي إسحاقي عن نيّة العودة للمعترك في عاشرة العاصمة منافسًا هاني علي والإعلامية مروة خليل.

الشمالية
وفي المحافظة الشمالية لم يتم تسجيل أي إعلان ترشح لأي نائب حالي على الرغم من إعلان 11 مترشحا نيابيا من مختلف دوائر المحافظة إلا أن الشمالية سجلت زخمًا في أعداد المترشحين للكرسي البلدي، إذ بلغ عدد المترشحين فيها نحو 21 مواطنا ومواطنة، 7 منهم من الأعضاء الحاليين بالمجلس، وهم محمد الدوسري في الدائرة الثانية، فيصل شبيب في الرابعة، حسين العالي في السادسة، زينة جاسم في السابعة، بالإضافة إلى ياسين زينل في الثامنة، إلى جانب محمد الظاعن في العاشرة، وأحمد المناعي في الدائرة الـ11.
 

المحرق
وبالنسبة لمحافظة المحرق، سجلت أول فروقاتها بتقدم رئيس المجلس البلدي غازي المرباطي بترشحه نيابًا لأولى المحافظة، وتبعه نائبه في المجلس العضو البلدي للدائرة الثانية حسن الدوي بالترشح نيابيًا، إلا أن 5 من أعضاء المجلس البلدي أبدوا تمسكهم بالكرسي البلدي، وهم باسم المجدمي الذي أعلن ترشحه بلديًا في ثالثة المحرق، وصالح بوهزاع في خامستها، وفاضل العود في السادسة، بالإضافة إلى أحمد المقهوي في السابعة، إلى جانب عبدالعزيز الكعبي في الثامنة. أما بالنسبة للنواب فقد أعلن النائب خالد بوعنق عن استعداده لخوض المعترك الانتخابي مرة أخرى في خامسة المحرق نيابيًا.
 

الجنوبية
أما في المحافظة الجنوبية، فستشهد عودة النائب أحمد العامر للسباق الانتخابي في أولى الجنوبية إلى جانب 4 نواب آخرين في المحافظة، وهم النائب أحمد الأنصاري في ثالثة الجنوبية، والنائب علي النعيمي في سابعتها، والنائب بدر الدوسري في التاسعة، بالإضافة إلى النائب عيسى الدوسري في العاشرة.
وعن المترشحين للمجلس البلدي، فقد بيّنت الإحصاءات والأرقام وجود 4 أعضاء من المجلس البلدي الجنوبي قد أعلنوا عن عودتهم للسباق الانتخابي، وهم عضو ثالثة الجنوبية عبدالله عبداللطيف، وخالد جناحي في سادسة الجنوبية، وعبدالله بوبشيت في السابعة، بالإضافة إلى إعلان رئيس المجلس البلدي الجنوبي بدر التميمي عن عزمه خوض المعترك ولكن على كعكة البرلمان.