+A
A-

الناصر: البحرين داعمة لجهود السلام العالمي

قال المنسق بمكتب رئيس مجلس الوزراء ياسر الناصر إنه يحق لمملكة البحرين في العهد الميمون لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أن تفخر بنهجها في إشاعة روح المحبة والتعايش، وبدورها في تحفيز المجتمع الدولي على حل النزاعات بالطرق السلمية، وحث الدول على التمسك بقيم ومبادئ السلام. وأضاف أن الدور الفاعل للحكومة بقيادة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أصبح بارزا للعيان في دعم الجهود لإرساء السلام العالمي، ومساندة كل دور يفضي إلى تعزيز التعاون الدولي للمضي قدمًا في جهود التنمية المستدامة. 

وأكد أن احتفال العالم باليوم الدولي للضمير الذي اعتمدته الأمم المتحدة استجابة للمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير الراحل خليفة بن سلمان آل خليفة (طيب الله ثراه) بتدشين اليوم العالمي للضمير، دليل على الثقل العالمي الذي تتبوأه مملكة البحرين في ظل قيادة جلالة العاهل ومكانة الفقيد الراحل أمميا. 

وبين أن المبادرة الجليلة من سمو الأمير الراحل خليفة بن سلمان بإعلان يوم دولي للضمير جاءت إيمانًا لما آمنت به مملكة البحرين، وتؤمن به، وستظل دائمًا مؤمنة به من أهمية التسامح والسلام والتعايش لبناء عالم مستدامٍ قوامه الوئام والتضامن وبناء ثقافة السلام واللاعنف بمحبة، وإحياء الضمير الإنساني لتحقيق العدالة والمساواة.