العدد 4876
السبت 19 فبراير 2022
banner
أعمال مخلصة وجادة في حماية حدودنا
السبت 19 فبراير 2022

ندرك أننا قد تأخرنا قليلا عن طرح هذا الموضوع، وذلك بسبب كثرة المناسبات المختلفة التي مرت علينا خلال الفترة الأخيرة، وقد تناولناها عبر الزاوية بحسب أهميتها وتوقيتاتها الزمنية، على أية حال المملكة احتفلت حديثا كباقي دول العالم باليوم العالمي للجمارك، وذلك تحت شعار”توسيع نطاق التحول الرقمي للجمارك من خلال تبني ثقافة البيانات وبناء نظام بيئي للبيانات”.
وباختيار هذا الشعار لهذا العام وكما ذكر أحد خبراء الجمارك “يتم تشجيع أعضاء منظمة الجمارك العالمية على النظر في كيفية خلق بيئة رقمية آمنة للشركات التي من شأنها تعزيز مشاركتهم في التجارة عبر الحدود، وبناء نظام بيئي يعمل على سهولة تداول المعلومات والبيانات”.
في البحرين ومنذ قديم الزمان وتحديدا في عام 1860، والذي تم خلاله إنشاء إدارة الجمارك بشكل رسمي، فمنذ تلك الحقبة الزمنية إلى يومنا هذا وجمارك البحرين تسخر كل إمكانياتها لتوفير كل الخدمات، وهي تسير بخطوات احترافية ومهنية نحو تقديم الأفضل وفق أرقى المعايير العالمية المتعلقة بهذا الجانب الحيوي والمهم جدا.
بدورنا كمواطنين نثق ونثمن ونشيد بالدور الكبير الذي يقوم به جميع منتسبي الجمارك العاملين في كل المنافذ وما حققوه من أعمال مخلصة وجادة في حماية حدودنا الجوية والبحرية والبرية والذود عنها بكل بسالة وشجاعة وإقدام، كونهم استطاعوا بكل جدارة أن يميزوا صوت دبيب النمل عن غيره من الأصوات، خصوصا بعد إلحاقهم تحت مسؤولية وزارة الداخلية في عام 2008م، وأمانة وبدافع وطني وحس أمني وفراسة وترقب ويقظة، من خلال ضبطياتهم المختلفة التي يتم نشرها والإعلان عنها في صحفنا المحلية بين فترة وأخرى وإطلاع الرأي العام المحلي عليها، خير شاهد على إنجازاتهم وأعمالهم البطولية وهم محل تقدير الجميع.


الصورة الثانية
يحز في النفس غياب عدد من كتاب الأعمدة المؤثرين في المجتمع البحريني عن الكتابة الصحافية دون سابق إنذار، وهنا لن نذكر أسماء هذه الكوكبة من الزملاء “علشان ما ننسى أحد منهم”، لكننا نتمنى عودتهم لمواصلة عطائهم في خدمة مجتمعهم. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .