+A
A-

لكزس البحرين تعلن عن NX 2022 الجديدة كلياً

أعلنت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين، عن إطلاقها طراز العام 2022 من مركبة لكزس NX الجديدة كلياً، والتي تمثل الجيل الثاني من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة متوسطة الحجم، وتتميز بمستوياتٍ رفيعةٍ من الأداء والراحة والسلامة، هذا في خطوة لإعادة تعريف هذه الفئة من المركبات واستشراف المرحلة المقبلة لعلامة لكزس التجارية.
تُبشِّر مركبة لكزس NX 2022 الجديدة كلياً باتجاهاتٍ جديدةٍ في التصميمين الخارجي والداخلي، إذ تأتي بنظام دفع جديد يعتمد على الكهرباء، ما يحقق قفزة نوعية في أدائها الديناميكي لتعزيز العلاقة بين السائق والمركبة من خلال "نمط قيادة لكزس". ويمثل طرح طراز لكزس الجديد أول ظهور لمنصة وسائط متعددة جديدة تنقل الاتصال والمعلومات والراحة إلى مستويات أعلى.
وبالإضافة إلى ذلك، تستفيد المركبة الجديدة كلياً من خاصية توسيع نطاق ووظائف الجيل التالي من نظام لكزس للسلامة بلس+، وذلك للمساعدة في الحماية من مجموعة أكبر من مخاطر الحوادث، وتحقيق المزيد من راحة البال للسائقين في المنطقة.
تم تصنيع مركبة لكزس NX الجديدة كلياً بالاعتماد على منصة لكزس الهيكلية العالمية GA-K بما يضمن تجربة قيادة أكثر فائدة. ويلعب الشبك المغزلي الأمامي المميز في مقدمة المركبة دوراً كبيراً في تصميمها، مع وضعيته الرأسية التي تستغني عن الإطار المصنوع من الكروم. وتنتشر الخطوط الملساء إلى الخلف لإبراز الغطاء الطويل للمحرك، مما يضفي مظهراً جميلاً وحجماً كبيراً على هيكل المركبة، حيث تتوهج تلك الخطوط بشكلٍ واسعٍ عبر الأجنحة الخلفية القوية. وتم تجهيز الشبك المغزلي بأربعة مصابيح أمامية بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED)، تشمل نظام الإضاءة العالي المتكيف AHS هو الأول من نوعه من لكزس، بينما تعمل كشافات الإنارة النهارية المصممة على شكل حرف L والمثبتة فوق المصابيح الأمامية، بوظيفة التلاشي التدريجي عندما يقوم السائق بتشغيل المؤشرات الضوئية. وتختلف الواجهة الأمامية الطويلة عن الجزء الخلفي المكثف الذي يتميز بمجموعات إضاءة جديدة تعمل بالكامل بتقنية LED ومصممة على شكل حرف L، مدعومةً بنظام الإضاءة الشبيه بالشفرة والخاص بعلامة لكزس الفاخرة ويأتي في شريطٍ على امتداد عرض المركبة. أما على الباب الخلفي، فقد تم استبدال شعار لكزس باسم LEXUS، وذلك لإضفاء مظهر عصري وبسيط يعزز الهوية البصرية للمركبة.


وتُعَد مركبة لكزس NX الجديدة كلياً أول طراز يستعرض مفهوم "تازونا" TAZUNA لمقصورة السائق، وهو نهج خاص بشركة لكزس كُشف عنه للمرة الأولى في مركبة لكزس LF-30 التجريبية المزودة بأنظمة دفع تعتمد على الكهرباء. "تازونا" هي كلمة يابانية تصف استخدام الفارس للعِنان للتحكم بحصانه، وتُركِّز على توفير تحكم مباشرٍ وذكي في المركبة من خلال اتباع مبدأ "الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين وإبقاء العينين على الطريق". كما أن هذا النهج يرتقي بجودة تجربة القيادة من خلال تعزيز ثقة السائق وتحكمه في مركبته ومحيطه. وللمساعدة في الحفاظ على تركيز انتباه السائق على الطريق، تم جمع كلاً من شاشة العرض الملونة متعددة المعلومات MID، وشاشة الوسائط المتعددة، وأجهزة القياس، والعدادات، وخط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي (الاختياري) HOD، بحيث يمكن قراءتها بسهولة وبنظرة خاطفة.
وتتيح المقصورة الداخلية الجذابة في مركبة لكزس NX الجديدة كلياً للسائقين والركاب الاستمتاع بمجموعة من الميزات المتقدمة لتجربة راقية. ويشمل ذلك نظام وسائط متعددة جديد بشاشة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة، وهو الأول من نوعه في مركبات لكزس، يعمل مع نظامَيْ "أبل كاربلاي" Apple CarPlay® و"أندرويد أوتو" Android Auto™، وشاشة عرض ملونة متعددة المعلومات مقاس 4.2 بوصة، ونظام شحن لاسلكي للهواتف الذكية، بالإضافة إلى نظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة لضمان ضبط درجة حرارة المقصورة بدقة تناسب كل راكب.
وامتداداً للتصميم المميز لمركبة لكزس NX الجديدة كلياً، فإن متعة القيادة الحقيقية تنبع من طابعها الجريء والمشبع بخيارين من أنظمة الدفع. فالمحرك الأول المُطوَّر حديثاً هو رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر يُولِّد قوة 275 حصاناً، ويأتي مزوداً بشاحنٍ توربيني ومقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 8 سرعات ويعمل بالنقل المباشر. أما الخيار الثاني من المحرك، فهو نظام "هايبرِد" كهربائي جديد يجمع بين مصدرين للطاقة؛ الأول هو محرك سعة 2.5 لتر يعمل على البنزين، والمصدر الثاني يضم موتورَين كهربائيَيْن يولدان قوة 188 حصاناً و174 حصاناً على التوالي. وتنتج هذه المحركات مجتمعةً قوة  240 حصاناً، وهي قادرة على توفير عزم دوران يبلغ 239 نيوتن متر و391 نيوتن متر.
وكما هو الحال في جميع طرازات لكزس، تبقى السلامة في مقدمة أولويات مركبة لكزس NX الجديدة كلياً. فيُمكِن للسائقين الاستمتاع بالطمأنينة وراحة البال من خلال "نظام لكزس للسلامة بلاس+"، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة وأنظمة لمساعدة السائق، تشمل نظام الأمان قبل التصادم PCS مع مزايا جديدة ونطاق اكتشاف واسع، ونظام مساعد الكبح الطارئ التلقائي AEB، ونظام مساعد التوجيه الطارئ ESA، وخاصية رصد المشاة في ضوء النهار DPD.
كما يشتمل نظام السلامة أيضاً على نظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، مع ميزتين جديدتين، هما نظام التحكم بإشارات الانعطاف TSC الذي يجعل التجاوز على الطرق السريعة أكثر أماناً وسلاسةً من خلال إحداث زيادة مبدئية في التسارع حال قيام السائق بتشغيل إشارة الانعطاف. والنظام الثاني هو نظام خفض سرعة الانعطاف RSR الذي يحدّ من سرعة المركبة عند دخولها المنعطف ويوفر تسارعاً إضافياً عند الخروج منه. كما يستفيد السائقون من كلٍّ من نظام تتبع المسار LTA، ونظام الحفاظ على المسار LDA، ونظام مُساعد السائق المتطور ADAS، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHB.


وبالإضافة إلى ذلك، تعتمد ميزة المساعدة على الخروج الآمن SEA الجديدة، وهي الأولى من نوعها في العالم، على نظام قفل الأبواب الإلكتروني e-latch الأول من نوعه في مركبات لكزس، والذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام مراقبة النقطة العمياء BSM للمساعدة في منع وقوع الحوادث. ويعمل النظام من خلال الكشف عن حركة المرور أو راكبي الدراجات الذين يقتربون من خلف المركبة، إذ يقوم النظام تلقائياً بإلغاء فتح الباب إذا حاول أحد الركاب فتحه، وذلك تلافياً للاصطدام. كما تأتي مركبة لكزس NX الجديدة كلياً مزودةً بمجموعةٍ شاملةٍ من خصائص السلامة لحماية الركاب، ومن ضمنها: 4 وسائد هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام مراقبة صف المركبة PAM، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام التحكم في بدء القيادة DSC، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها من الأنظمة.
وعلاوةً على جاذبية وأناقة مظهرها، تأتي مركبة لكزس NX 2022 بمجموعةٍ من خيارات الألوان الخارجية المميزة، والتي تسمح لأصحابها المتألقين بتخصيص ألوان مركباتهم بما يتماشى مع أذواقهم. فبإمكانهم الاختيار من بين تسعة ألوان خارجية لافتة، بما في ذلك لون "سونيك كروم" Sonic Chrome الجديد. أما المقصورة الداخلية، فتأتي بخيارات من أربعة ألوان أنيقة، تشمل لونَيْ الأسود والكريم الغني Black & Rich Cream والعسلي Hazel الجديدَيْن، إلى جانب اللون الوردي الداكن Dark Rose واللون الأسود. كما تم طرح تصاميم مطورة حديثاً لعجلات المركبة بمقاس 20 بوصة للتعبير بشكل أكبر عن إحساس القيادة المميز الذي اشتهرت به علامة لكزس الفاخرة.
ولأولئك الذين يسعون إلى تجربة قيادة بأقصى درجات الاستجابة المشوقة، تتوفر مركبة NX الجديدة كلياً أيضاً بالطراز الرياضي F Sport. فقد صُممت علامة F من أجل إضفاء المزيد من التشويق، إذ تجلى ذلك بوضوح بعد طرح مركبة LFA التي تجسد قمة الأداء المُطلَق. ويتميز الطراز الرياضي F Sport من مركبة لكزس NX بمزايا حصرية طالت التصميم الخارجي والداخلي، بما في ذلك الشبك المغزلي الأمامي المميز الذي يأتي على شكل حرف F وباللون الأسود اللامع Piano Black، وتصميمات جديدة للمصدَّيْن الأمامي والخلفي مع فتحات جانبية أوسع في المصد الأمامي، وقضبان سوداء لفتحة السقف، وعجلات مصنعة من السبائك المعدنية مقاس 20 بوصة بـ 10 أضلاع مستوحاة من العجلات المستخدمة في مركبة لكزس LC الكوبيه الرائدة في فئتها. وتأتي المقصورة بزخارف من الألمنيوم الغرافيتي الداكن، وعداد فريد من نوعه، ومقاعد رياضية مدعمة، وعجلة قيادة مطورة حديثاً، ودواسات ولوحات مشايات من الألمنيوم. ويمكن الاختيار من بين مجموعة من عشرة ألوان خارجية تؤكد على الطابع الرياضي للمركبة، بما في ذلك لونان حصريان لطراز الرياضي من مركبة NX F، وهما اللون الأزرق الحراري بالطبقات المتباينة Heat Blue Contrast Layering واللون الأبيض نوفا بطلاء الزجاج المقشر White Nova Glass Flake. هذا، ويتوفر التصميم الداخلي باللون الأحمر المتوهج Flare Red، واللون الأبيض، واللون الأسود. العملاء الراغبون بالحصول على مزيد من المعلومات عن موديل NX الجديد وغيره من موديلات لكزس المتوفرة في البحرين، الرجاء زيارة معرض لكزس أو الاتصال على رقم 17737773 أو يمكنهم زيارة الرابط التالي Lexus.com.bh.