+A
A-

هل تلغى بطولة الأندية العربية للطائرة مجددا؟

تواجه بطولة الأندية العربية الـ 40 للكرة الطائرة مجددا قرار الإلغاء أو التأجيل بسبب فايروس أوميكرون المتحور " كوفيد – 19" رغم أن البطولة قائمة رسميا حتى الآن.

تأتي تلك المخاوف في ظل الإجراءات الجديدة التي أعلنت عنها تونس في مجابهة الوباء حيث تقرر ابتداء من 13 يناير ولمدة إسبوعين تأجيل جميع الجلسات العامة للجامعات الرياضية (الاتحادات الرياضية) وإقامة كافة المسابقات والرياضية بدون حضور الجمهور مع الحرص على تطبيق البروتكولات الصحية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة مع تشديد مراقبة جوازات التلقيح لكافة المشاركين.

وأوردت صحيفة الشروق التونسية عن احتمال تأجيل البطولة في ظل تفاقم الوضع الصحي بالبلاد والمتعلق بفايروس كورونا.

وكانت البطولة العربية السادسة عشرة لمنتخبات الناشئين المقرر إقامتها في تونس بشهر أغسطس الماضي 2021 قد تم إلغائها بسبب تفشي الوباء حينذاك.

ويمثل مملكة البحرين نادي داركليب فيما تسلمت الأمانة العامة موافقة 20 ناديا يمثلون 12 دولة للمشاركة في بطولة الأندية العربية وهم كلا من الترجي، مستقبل المرسى (تونس)، الكويت، كاظمة (الكويت)، خيبل، الشعلة (اليمن)، الأهلي طرابلس، السويحلي (ليبيا)، السيب، الكامل والوافي ( سلطنة عمان)، الريان، الأهلي (قطر)، سنجل، خدمات جباليا (فلسطين)، غاز الجنوب، البيشمركة ( العراق)، داركليب (البحرين)، الترجي (السعودية)، شباب الحسين (الأردن)، الأولمبي الميلي الكتامي (الجزائر).

وستجرى مراسم سحب قرعة البطولة بتاريخ 23 يناير 2022 بمملكة البحرين مقر الاتحاد العربي للكرة الطائرة.

يذكر أن النسخة الأخيرة من بطولة الأندية العربية أقيمت بشهر فبراير 2020 في جمهورية مصر العربية وفاز بلقبها الأهلي المصري بعد فوزه على الزمالك بثلاثة أشواط نظيفة وذهب المركز الثاني لصالح الأخير، فيما خطف الأهلي البحريني المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.