+A
A-

طوارئ الأمطار في الأشغال والبلديات تباشر أعمال شفط مياه الأمطار على مدار الساعة

باشرت فرق طوارئ الأمطار في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أعمال شفط مياه الأمطار التي هطلت على البحرين منذ لحظة تساقطها.

وأوضحت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في بيان لها أن فرق طوارئ الأمطار الموزعة على المحافظات الأربع حسب الخطة الموضوعة لم تتوقف حتى الآن في مباشرة مهامها وتنفيذ خطة العمل وأنها مستمرة في تلقي البلاغات من قبل المواطنين ومباشرة العمل فيها.

وأكدت الوزارة أنها قامت خلال الفترة الماضية بتحديث قاعدة البيانات والمعلومات للسنوات الماضية وتم تحديد الأولويات حسب البيانات لديها وحسب الكشوفات الميدانية للقيام باللازم.

وأوضح البيان أن سعادة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف يعمل على متابعة فرق الطوارئ بصورة مستمرة ويوجه الفرق للعمل على فتح الطرق والشوارع كافة وعودة الحياة إلى طبيعتها في المناطق التي شهدت تساقطا للأمطار.

وأشاد البيان بدور المحافظات والدفاع المدني وإدارة المرور والدور الذي تقوم به مؤكدا على أن التنسيق مستمر ومتواصل مع الجهات كافة، مشيرا إلى أن المحافظات والدفاع المدني و إدارة المرور تقوم بدور مهم في تسهيل أعمال فرق طوارئ الأمطار وتقديم التسهيلات المطلوبة كافة لإنجاح المهمة.

كما أشادت الوزارة في بيانها بدور المجالس البلدية في متابعة موضوع الأمطار والعمل مع فرق الطوارئ ومتابعة البلاغات مع المواطنين والتواصل ميدانيا مع لجنة طوارئ الأمطار في الوزارة والفرق العاملة فيها.

كما شدد البيان على دور رؤساء وأعضاء المجالس البلدية وما يقومون به في إدارة هذا الملف من خلال التواصل مع الأهالي وفرق الطوارئ وتواجدهم ميدانيا مع العاملين في أعمال شفط مياه الأمطار مؤكدا أنهم جزء من فريق العمل.

و ذكر البيان أن رؤساء و أعضاء المجالس البلدية كانوا متواجدين ميدانيا خلال أعمال فرق العمل كما قاموا بدورهم بعملية التنسيق بصورة مباشرة مع مختلف الأطراف".

 من جهته قال وكيل الأشغال في الوزارة المهندس أحمد الخياط  إن الوزارة قامت بتوفير الصهاريج اللازمة لشفط مياه الأمطار للمناطق المتضررة ومضخات لشفط المياه المتجمعة بالأخص في الشوارع الرئيسة والشوارع المحيطة بالمدارس والمستشفيات والمساجد والمؤسسات وفي داخل المدن والأحياء والقرى.

ودعا الخياط  المواطنين إلى توخي الحذر والإبلاغ عن تجمع مياه الأمطار على الأرقام التي رصدتها الوزارة مشيدا بتعاون الجهات الرسمية والأهلية مع الوزارة ، كما دعا المواطنين إلى عدم فتح اغطية الصرف الصحي حفاظا على سلامة شبكات الصرف الصحي.

إلى ذلك قال وكيل شؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن البلديات الأربع باشرت أعمال شفط مياه الأمطار منذ اللحظات الأولى لتساقط الأمطار و أن فرق الطوارئ في كل بلدية وضعت خطا ساخنا لتلقي البلاغات من قبل المواطنين.

وقال: " قسمنا العمل في البلديات إلى أربع فرق حسب كل محافظة ، وهناك فريق عمل للطوارئ في كل بلدية يترأسه المدير العام  فهناك أمانة العاصمة وكذلك بلدية المحرق وبلدية المنطقة الشمالية وبلدية المنطقة الجنوبية ".

وتابع: " كما يوجد في هذا الفريق مجموعة متخصصة في جمع المعلومات وعمل الاتصالات اللازمة بين فريق العمل" مشيدا في الوقت ذاته بالمجالس البلدية ودورها في لجنة الطوارئ والتي هي جزء من فرق العمل والتواصل مع المواطنين والعمل الميداني .

واختتم الشيخ محمد تصريحه بأن البلديات على اتم الاستعداد لتلقي البلاغات وعمل اللازم ، مشيدا بتعاون الجميع مع فرق الطوارئ والعمل على عودة الحياة الى طبيعتها