+A
A-

مركز الجسرة للحرف يقدم نشاطه الثقافي لشهر ديسمبر

يقدم مركز الجسرة للحرف، خلال نشاطه الثقافي لشهر ديسمبر 2021 م، مجموعة متنوعة من ورش العمل الحرفية، وذلك ضمن برنامج الحرف والصناعات الإبداعية الذي أطلقه المركز بهدف تنشيط ودعم الصناعات الحرفية في مملكة البحرين.

وكانت أولى فعاليات شهر ديسمبر قد انطلقت يوم الخميس الماضي الموافق 9 ديسمبر مع ورشة صناعة الشموع المعطرة، حيث تم تخصيصها لتطوير مهارات تصنيع الشموع المعطرة بألوان وروائح مختلفة.

كما وستقام ورشة "التطريز اليدوي للمبتدئين" من 20 ولغاية 22 ديسمبر حيث ستركز هذه الورشة على تعلم الغرز الأساسية للتطريز اليدوي وكيفية تطبيقها على الرسومات الجاهزة، وتتزامن هذه الورشة مع ورشة "صناعة البخور للمبتدئين" التي ستقام من 20 ولغاية 23 ديسمبر وتتناول التعريف بفن صناعة البخور وطريقة صنعه. ويختتم المركز اشتغاله الثقافي لشهر ديسمبر بورشة "صياغة الفضة للمبتدئين" المقرر إقامتها من 26 ولغاية 30 ديسمبر، وتختص هذه الورشة بتعليم أساسيات صياغة الفضة كإحدى الحرف التقليدية البارزة التي تعتمد على مهارة التصميم والتنفيذ في مجال المجوهرات والحلي.

والتزامًا بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على سلامة المشاركين، فإنه يسمح بالاشتراك فقط للحاصلين على جرعتي التطعيم المضاد لفيروس كورونا ولعدد محدود منهم. ويمكن للمهتمين بالحرف والعمل الفنيّ اليدوي التسجيل في الورش عبر موقع هيئة الثقافة الإلكتروني www.culture.gov.bh