+A
A-

خالد بن حمد يشيد برعاية جلالة الملك لسباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي

تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، توج سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أبطال النسخة الثانية من سباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي للرجال والسيدات، والذي نظمه الاتحاد البحريني لألعاب القوى، مساء الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021، وذلك بقرية البحرين الدولية للقدرة، بمشاركة كوكبة من ابرز عدائي وعداءات العالم.

وحضر السباق، سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة سعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر، والأمين العام للجنة الأولمبية سعادة السيد محمد حسن النصف ورئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى وسعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال، وعدد من كبار المدعوين والمسئولين والضيوف والرعاة والإعلاميين.

وشهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منافسات السباق وأطلق سموه شارة البداية للسباق الذي يمتد ل ٢١.١ كيلومتر.

وبعد ختام السباق، قام سموه بتتويج اصحاب المراكز الخمسة الأولى بالميداليات والمكافآت المالية. وبعد نهاية التتويج، قدم رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى هدية تذكارية إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وبهذه المناسبة أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن خالص شكره وامتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على رعاية جلالته للسباق والذي يمثل مصدر فخر واعتزاز للأسرة الرياضية وهو استمرار لحرص جلالته على دعم القطاعين الشبابي والرياضي.

وأشاد سموه بنجاح النسخة الثانية من السباق بعد حصول النسخة الأولى في عام 2019 على أفضل سباق نصف ماراثون في العالم حسب تصنيف الاتحاد الدولي لألعاب القوى من بين 493 سباقا اقيم بمختلف دول العالم، مؤكدا سموه أن رعاية جلالة الملك حفظه الله ورعاه، كانت السبب الرئيسي وراء تميز الحدث وظهوره بالصورة اللائقة والمشرفة، والتي أثبتت من خلالها مملكة البحرين قدرتها على استضافة أضخم الأحداث الدولية ،ليشكل ذلك إضافة في مسيرة ألعاب القوى البحرينية، التي شهدت طفرة كبيرة بفضل دعم جلالة الملك رعاه الله، مثمنا سموه دعم واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله للنهوض بقطاع الرياضة.

كما أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالجهود المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وحرص سموه المتواصل على تطوير الرياضة البحرينية، حيث يأتي هذا السباق الدولي ليترجم على أرض الواقع توجيهات سموه لجعل مملكة البحرين وجهة لمختلف الأحداث والبطولات الرياضية الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تعزيز من المكانة التي تحتلها المملكة على خارطة الرياضة الدولية .

وعبر سموه عن سعادته الكبيرة بالنجاح الباهر الذي حققه السباق من حيث الحضور الجماهيري والتنافس الكبير بين العدائين وجودة التنظيم والاستضافة والتغطية الإعلامية، والتي تعبر بوضوح عن مدى ما تمتاز به البحرين من قدرات كبيرة في تنظيم مثل هذه السباقات الدولية، مشيدا سموه بالجهود المبذولة من الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال، واللجنة المنظمة وكافة اللجان العاملة والذين قدموا نموذجا مثاليا في عملية التنظيم، بفضل إخلاصهم وتفانيهم، معربا سموه عن خالص التهاني والتبريكات لجميع الأبطال والبطلات في هذا السباق، ومتمنيا سموه حظا أوفر لبقية المشاركين في النسخ القادمة.

نتائج سباق نصف الماراثون للرجال والسيدات

واسفرت نتائج سباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي عن فوز خمسة عدائين كينيين بالمراكز الخمسة الأولى على مستوى فئة الرجال حيث فاز العداء Philemon Kiplimo بالمركز الأول بزمن 59:59 دقيقة، وحقق العداء Collins Koros المركز الثاني بزمن 1:00:00 ساعة، وجاء العداء Mathew Kimeli في المركز الثالث بزمن 1:00:02 ساعة، وجاء العداء Titus Mbishei بالمركز الرابع بزمن 1:00:23 ساعة، وجاء العداء Geoffrey Koech بالمركز الخامس بزمن 1:00:24 ساعة.

وأسفرت نتائج سباق نصف ماراثون البحرين الملكي الليلي على مستوى فئة السيدات عن فوز العداءة الأثيوبية Gotyton Gebreslase بالمركز الأول بزمن 1:05:34 ساعة، فيما حققت عدائتنا البحرينية البطلة الأولمبية كالكيدان المركز الثاني بزمن 1:05:47 ساعة، وجاءت العداءة الكينية Sheila Kiprotich في المركز الثالث بزمن 1:07:00 ساعة، وجاءت العداءة Lrene Cheptal في المركز الرابع بزمن 1:07:04 ساعة، فيما جاءت العداءة Daisy Cherotich في المركز الخامس بزمن 1:07:10 ساعة.

نتائج سباق الجري 5 كيلومتر

أطلق سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى شارة البداية لسباق الجري 5 كيلومتر للهواة والذي انطلق الساعة 5:30 م، حيث أسفرت النتائج على مستوى الرجال عن فوز Noaman Elassaoui بالمركز الأول بزمن 0:14:21 دقيقة، وأحرز العداء Oussa Karich المركز الثاني بزمن 0:14:23 دقيقة، وأحرز العداء Abdelatif AitH sine المركز الثالث بزمن 0:14:28 دقيقة، وجاء العداء Mubarak Alsulaiti بالمركز الرابع بزمن 0:14:52 دقيقة، وأخيرا جاء العداء Salman Abdulsalam في المركز الخامس بزمن 0:15:20 دقيقة.

وأسفرت نتائج سباق الجري لمسافة 5 كيلومتر للهواة لفئة السيدات عن فوز العداءة Lvana Kuriackova بالمركز الأول بزمن 0:17:17 دقيقة، وأحرزت العداءة Miznah Alnassar المركز الثاني بزمن 0:19:25 دقيقة، وأحرزت العداءة Katrina Matousova بالمركز الثالث بزمن 0:19:28 دقيقة، وجاءت العداءة Zahra Mohamed بالمركز الرابع بزمن 0:20:19 دقيقة، وأخيرا جاءت العداءة Aalaa Alsheddi المركز الخامس بزمن 0:21:45 دقيقة.

وبعد نهاية السباق قام سعادة السيد محمد عبداللطيف بن جلال بتتويج اصحاب المراكز الخمسة الأولى بالميداليات والمكافآت المالية.