+A
A-

"الأحمر" يترقب قرعة البطولة الآسيوية لكرة اليد

يترقب منتخبنا الوطني الأول يوم غدٍ (الاثنين) قرعة البطولة الآسيوية 20 للمنتخبات لكرة اليد والمؤهلة لمونديال "بولندا – السويد" 2022، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 حتى 31 يناير 2022.

وستقام مراسم القرعة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالمنطقة الشرقية في تمام الساعة 3 عصرًا. حيث سيشارك في البطولة بجانب منتخبنا الوطني 16 منتخبًا وهم (السعودية، قطر، الكويت، عمان، الإمارات، إيران، كوريا الجنوبية، اليابان، استراليا، العراق، الأردن، الهند، أوزبكستان، فيتام، سنغافورة وهونغ كونغ).

وسيتم توزيع المنتخبات على 4 مجموعات، حيث ستضم المجموعات الأولى والثانية والثالثة 4 منتخبات، فيما ستتشكل المجموعة الرابعة من 5 منتخبات. ويتأهل من كل مجموعة صاحبا المركز الأول والثاني للدور الرئيسي ليصبح العدد 8 منتخبات، وسيتم توزيعهم على مجموعتين، تلعب بنظام الدوري، ويتأهل من المجموعتين صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي للبطولة الآسيوية ويتأهل كل منهم بذلك إلى بطولة العالم.

الجدير ذكره، أن منتخبنا الوطني قد حلّ بالمركز الرابع في نسخة البطولة الماضية التي أقيمت بدولة الكويت، فيما جاء المنتخب الياباني ثالثًا وكوريا الجنوبية ثانيًا والمنتخب القطري أولًا.