+A
A-

“الوطني” يستعد للكشف عن الفرق الفائزة بتحدي الخدمات المصرفية الرقمية

أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن استضافة ختام تحدي الخدمات المصرفية الرقمية، الذي ينظم بالشراكة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، في 22 نوفمبر 2021.
وستقام الفعالية في معرض إكسبو 2020 دبي، وسيتم خلالها الكشف عن الفائزين في التحدي من بين مجموعة من المرشحين النهائيين.
وبادر بنك البحرين الوطني بإطلاق تحدي الخدمات المصرفية الرقمية، للمساهمة في تعزيز مهارات الشباب البحريني ولتزوديهم بالمعارف اللازمة لدعم تميزهم المهني مستقبلًا. 
ويركز التحدي على تمكين الطلبة الجامعيين في المملكة من المشاركة في تطوير حلول مبتكرة وعملية؛ ليتم استخدامها في التطبيق الجديد للخدمات المصرفية الرقمية التابع للبنك.
وفي فترة سابقة من هذا الشهر، تم اختيار 8 فرق مشاركة في التحدي لينضموا إلى “مسار الإرشاد” لمدة 6 أسابيع، وقد أتيحت لهم فرصة المشاركة في مجموعة من ورش العمل والجلسات الفردية بإشراف موجهين من بنك البحرين الوطني ومن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية. 
وانعقدت جلسات نقاشية جمعت بين أعضاء الفرق والموجهين، مما أسهم بتحفيزهم وإلهامهم لتحديد عدد من الحلول المبتكرة الرئيسة لتطبيق الخدمات المصرفية الرقمية لبنك البحرين الوطني.
وتستعد الفرق المتأهلة للتصفيات النهائية بالتحدي، لعرض نماذج حلولها في إكسبو 2020 دبي، وذلك أمام لجنة تحكيم مكونة من أعضاء الإدارة العليا في كل من بنك البحرين الوطني وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وسيتم اختيار الفرق الفائزة بالمركز الأول والثاني والثالث، بناءً على مدى تميز الحلول المقترحة للتطبيق الإلكتروني، وسيحصل الفائزون بالتحدي على تدريب مهني في البنك، بالإضافة إلى جوائز نقدية مذهلة وفترة حضانة أعمال في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لمدة 3 أشهر.
وفي حديثه عن هذه المناسبة، صرح مساعد مدير التسويق لقطاع الأعمال والشراكات في بنك البحرين الوطني محمد القاسمي قائلًا “بصفتنا البنك الوطني الرائد في المملكة، يتركز التزامنا نحو دعم المواهب الشابة المحلية بشكل مستمر. وقد باشرنا بطرح العديد من المبادرات التي تهدف لدعم وتطوير الشباب طيلة الأعوام الماضية، ويأتي إطلاق تحدي الخدمات المصرفية الرقمية ليوفر لهم منصة مثالية لاستعراض إمكاناتهم ومهاراتهم المميزة، بما في ذلك منحهم الفرصة لكسب معارف جديدة عن القطاع المصرفي والمالي. ومن خلال شراكتنا مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية في هذه المبادرة، نتطلع للكشف عن الفائزين الموهوبين ضمن التحدي في إكسبو 2020 دبي، ولنلقي الضوء على أهمية الشباب كأحد أبرز المرتكزات الداعمة للرؤية الوطنية للمملكة للعام 2030”.
من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للشراكات في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية سوزي الزيرة “يسعدنا أن نشهد تقديم الحلول المبتكرة من الفرق المشاركة في تحدي بنك البحرين الوطني للخدمات المصرفية الرقمية خلال إكسبو 2020 دبي. ونفخر جدًا بأن نكون جزءا من هذه المبادرة الرائدة التي تنسجم مع مهمتنا المتمثلة في تعزيز مهارات الشباب في المملكة، بالتوافق مع خارطة الطريق التي وضعها بنك البحرين الوطني لتحقيق الاستدامة على مدى 3 أعوام، والتي توجه لمستقبل واعد وأكثر استدامة”.
ويواصل بنك البحرين الوطني إطلاق مجموعة من المبادرات والبرامج المخصصة لفئة الشباب، وهو يحرص على عقد شراكات وتعاونات رئيسة لتمكين الأجيال المقبلة من أن يصبحوا رواد للابتكار وقادة للمستقبل. ويسعى البنك لإعداد كفاءات مهنية جديرة ومساهمة في تعزيز مكانة المملكة على المستوى الإقليمي والعالمي.