+A
A-

“بتلكو” تطرح حلًا متكاملًا لتعزيز الاتصال بالشبكات السحابية

دشنت شركة بتلكو حلا متكاملا يجمع بين خدمات “AWS Direct Connect” التي تم طرحها للزبائن في العام 2019، بالإضافة إلى خدمة “SD-WAN” لحلول الشبكة واسعة النطاق والمُعرَّفة بالبرمجيات والتي دشنتها الشركة في العام 2020. وتمتاز خدمات “AWS Direct Connect” بالسماح للزبائن بإنشاء اتصال خاص بالشبكة بين سحابة “أمازون ويب سيرفيسز” وبين مراكز الاتصال والمكاتب والبيئات المُشتركة. 
وتعمل خدمة “SD-WAN” على آلية تدمج بين شبكات “MPLS” وشبكة الإنترنت وتقنيات شبكة “LTE” و”5G” في قناة اتصال مُوحّدة، ما يوفّر ارتباطا سحابيا متكاملا مع تعزيز التحّكم والإدارة.
يهدف الحل الجديد لتمكين الشركات من ربط مقرّات العمل الرئيسة ومراكز البيانات التابعة لها بسحابة “أمازون ويب سيرفيسز” من خلال خدمة شبكية مُدارة وآمنة وضمن باقة مُوحّدة لدى بتلكو. وباستطاعة الزبائن اختيار مسار الشبكة الأنسب لهم للاستفادة من هذه الخدمات، إذ تتوافر لهم عبر الإنترنت وكذلك من خلال الاتصال الخاص.
وقال القائم بأعمال المدير العام للأعمال العالمية في بتلكو، هاني عسكر “بالتزامن مع التنفيذ المتتابع لإستراتيجيات سياسة “السحابة أولاً”، أصبحت الشركات والمؤسسات التي تمتلك مكاتب وفروع عمل متعددة بحاجة لضمان وصول موظفيها إلى الشبكة بشكل سلس وآمن ومن دون أي انقطاع، بصرف النظر عن أجهزة وأماكن عمل أعضاء الفريق. ونتيجةً للتوّجه المتزايد لمُباشرة الأعمال من مواقع مختلفة، إضافة إلى اعتماد بنية تحتية رقمية مُكونة من الخوادم (سيرفر) الخاصة والافتراضية والسحابة العامة، فقد أدى ذلك إلى استضافة التطبيقات والبيانات في مراكز البيانات وعلى السحابة معًا. وساهمت هذه الظروف في تعقيد إدارة الشبكة والتطبيقات، مما ساهم في زيادة الضغط على الشبكة التقليدية”.
وأضاف هاني “ارتأينا أهمية طرح هذا الحل المُتميز لنساهم في تسهيل رحلة التحول الرقمي للشركات. ويتواصل سعينا في بتلكو لتوفير حلول رائدة وهادفة لتعزيز إدارة الشبكات العالمية، لتصبح أكثر مرونة وسهولة للمتابعة”.