+A
A-

دور محوري لـ “stc البحرين” في الارتقاء بمنظومة الأمن السيبراني

استضافت stc البحرين، ندوة حول أهمية الأمن السيبراني بعنوان “تعزيز عملية التحول الرقمي الآمنة مع أفضل الممارسات في الأمن السيبراني”، حيث استعرضت الندوة التي أقيمت في مقر الجامعة الأميركية في البحرين أحدث خدمات stc البحرين المتكاملة وأفضل الممارسات في الأمن السيبراني والتي تساهم في حماية المؤسسات والشركات خلال عمليتها في التحول الرقمي. 
وقد شارك في الندوة عدد من أبرز الخبراء والمختصين في مجال الأمن السيبراني؛ للتحدث عن أهم التطورات في هذا المجال.
وخلال هذه الندوة، تم مناقشة أبرز التطورات وأفضل الممارسات المعتمدة حول أهمية الأمن السيبراني وكيفية حماية الشركات والمؤسسات خلال عملياتها في التحول الرقمي، بالإضافة إلى الدور المحوري الذي تقوم به stc البحرين في الارتقاء بمنظومة الأمن السيبراني في المملكة من خلال تقديم الحلول والخدمات الاستثنائية في حماية البيانات والمعلومات من الهجمات الإلكترونية.
كما ناقش الخبراء التحديات والمخاطر التي تواجه المؤسسات والشركات في عملية التحول الرقمي، بالإضافة إلى الهجمات الإلكترونية المتزايدة لبياناتهم ومعلوماتهم. بالإضافة إلى ذلك، أشار المتحدثين عن أفضل الممارسات والخطوات التي يجب على المؤسسات والشركات القيام بها للحد من خطورة التهديدات المستمرة.
وقامت الشركة خلال الندوة بتقديم خدمات التقييم المجانية للبنية التحتية للشبكات لتحديد الهجمات الأمنية المحتملة للمؤسسات ومعرفة كيفية التعامل معها، حيث تتيح هذه الخدمة من اختبار إمكان الاختراق للعملاء من خلال حصر التهديدات بشكل استباقي. 
كما تقوم الخدمة المجانية لتقييم الثغرات الأمنية للشبكات على تحديد المشكلات المحتملة في بيانات ومعلومات العملاء التي تتعلق بالأمان والخصوصية، الأمر الذي سيساعدهم على اتخاذ الخطوات اللازمة لتقليل المخاطر. وقال رئيس قطاع الأعمال والشركات في stc البحرين هشام مصطفى “ تعتبر الهجمات الإلكترونية من أبرز التحديات التي تواجه الشركات خلال عملية التحول الرقمي، لذلك قمنا بتنظيم هذه الندوة لتسليط الضوء على حلول stc البحرين الشاملة وأفضل الممارسات التي تضمن عملية تحول رقمي آمنة وسلسة لجميع المؤسسات والجهات. كما تشمل خدماتنا مركز عمليات الأمن السيبراني الحاصل على شهادة الاعتماد الدولي، والذي صمم لحماية بيانات الشركات والجهات المختلفة داخل البحرين وخارجها”.
وبإمكان العديد من الشركات والمؤسسات الاستفادة من خدمات مركز عمليات الأمن السيبراني (SOC) التي تقدمها stc البحرين الذي يساعد في حماية البيانات وعلى مدار الساعة مثل الهيئات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاعات المختلفة مثل القطاع البنكي والنقل والطيران والضيافة والرعاية الصحية وغيرها. ويقع مركز العمليات الأمنية المعتمد من PCI-DSS والمجهز بمنصات المراقبة المدارة محلياً في مبنى stc والذي يحتوي على عدد من الاختصاصيين الأمنيين المتواجدين على مدار الوقت.