+A
A-

صندوق الصناديق البحريني يستثمر بـ 50 مليون دولار

أعلن صندوق الصناديق البحريني “الواحة” عن استثمار جديد في “بي آند واي فينتشر بارتنرز” التي تنشط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتهدف الشراكة الجديدة إلى سد الفجوة بين الشركات الناشئة في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية مع الاستفادة من خبرة “بي آند واي” في تحقيق التحول الرقمي في المنطقة. ويبلغ الحجم المستهدف لصندوق “بي آند واي” الثاني 50 مليون دولار ويهدف إلى مساعدة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على التوسع عالميًا مع جذب الشركات الدولية إلى المنطقة. 
وتتعاون “بي آند واي” مع العديد من مستثمري ومؤسسات القطاع الخاص في كل أنحاء المنطقة، بما يشمل مبادلة كابيتال الإماراتية، والواحة، وتمار كابيتال. وعبر الشراكة مع الواحة، تطور “بي آند واي” برنامجًا مفصلًا لدعم منظومة الشركات الناشئة في البحرين، إضافة إلى توفير التدريب والإرشاد وربط الشركات البحرينية الناشئة بشبكة عالمية من المستشارين والمستثمرين. 
وقالت مديرة صندوق الصناديق “الواحة” أريج الشاكر: يربط استثمارنا في “بي آند واي” فينتشر بارتنرز بين الشركات الناشئة في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق العالمية، ويوفر فرصًا للإرشاد والتواصل إضافة إلى بناء منظومة تعاونية”.
وأشار المؤسس المشارك والشريك الإداري لدى “بي آند واي” فينتشر بارتنرز عبدالله اليافي “وصلنا إلى نقطة تحول في استثمارات التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعد الفترة الحالية فترة رائعة للشركات الناشئة في الشرق الأوسط”.