+A
A-

توسيع نطاق المعرفة والخبرة لمزاولي المهن العقارية

أعلنت مؤسسة التنظيم العقاري عن تجديد توقيع مذكرة تفاهم مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية؛ بهدف استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين لتوفير مختلف البرامج التدريبية كجزء من برنامج التطوير المهني المستمر لمزاولي المهن العقارية.
ويهدف برنامج التطوير المهني المستمر لبناء وتوسيع نطاق المعرفة والخبرة لدى جميع مزاولي المهن العقارية في القطاع العقاري بشأن المتطلبات التنظيمية والمستجدات الأخرى في هذا القطاع، من خلال توفير الدورات التدريبية والندوات وورش العمل للوسطاء ووكلاء المبيعات، إضافة إلى مديري العقارات ومديري اتحادات الملاك والمثمنين العقاريين.
وخلال توقيع المذكرة، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، أن استمرارية المهنية في القطاع العقاري هي إحدى أولويات مؤسسة التنظيم العقاري، وأن برنامج التطوير المهني المستمر الذي تقدمه المؤسسة ما هو إلا عنصر مهم لتحقيق هذه الأولويات. وشكر معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية على دوره الفعال في تقديم هذه البرامج التدريبية كشريك استراتيجي معتمد. 
من جانبه، قال المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية أحمد الشيخ “يسرنا استمرار التعاون المتواصل بيننا وبين مؤسسة التنظيم العقاري لتحقيق الرؤية الوطنية أن تكون مملكة البحرين الوجهة الأولى للاستثمار العقاري على مستوى المنطقة والعالم، إذ يعد التدريب والتطوير المستمر عنصرًا أساسا لتحقيق هذه الرؤية وتزويد العاملين في هذا المجال بأهم الممارسات والأدوات اللازمة لتحقيق قطاع عقاري قوي في المملكة”.
وأكد أنه ستكون هناك فوائد واضحة للبرنامج التدريبي ليس فقط على القطاع العقاري، وإنما في الاقتصاد الوطني عموما.