+A
A-

أولياء أمور يوجهون رسائل حب وتقدير للمعلم بيومه العالمي

بين ولي الأمر والمعلم علاقة وطيدة تتّسم بالاحترام المتبادل والتقدير والامتنان، وهي علاقة تكاملية تصب في مصلحة الطالب، وتبدأ منذ أول لقاء تربوي بين المعلم وولي الأمر، وتستمر حتى التخرج وربما بعد، فيرى ولي الأمر دور المعلم وأفضاله على ابنه أو ابنته لا تكاد تنكرها العين.
وبمناسبة يوم المعلم العالمي، وجّه أولياء أمور رسائل حب وتقدير صادقة لجميع المعلمين والمعلمات في مملكة البحرين وخارجها.


رموز العطاء
 وقالت صفاء الدوسري ولية أمر الطالبة الزين حصة الدوسري من الصف الثاني الإبتدائي بمدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات: للنفوس الراقية الكريمة التي جاهدت بصحتها ووقتها وفكرها وأفنت أيام حياتها لتبني أسرة، وتعمر مؤسسة وتخدم أمة. 
أتقدم بالتهنئة لجميع معلمي ومعلمات البحرين، وأخص بالتهنئة قيادة مدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات وجميع معلماتها، بيومهم المجيد فقد أثبتن للعالم بأسره بأنكن رموز العطاء الدائم مهما واجهته الظروف. فوقفة إجلال لكن، وشكرًا لكل غرس غرستموه ببذور الحب وتحصدن ثماره كل يوم فجزاكن الله عنا أفضل ما جزى العاملين المخلصين وبارك الله فيكم وأسعدكم أينما حطت بكم الرحال. 


 ننحني خجلًا
 بدورها، قالت نوال عبداللطيف ولية أمر الطالبة ياسمين الشيخ من الصف الثاني الإعدادي بمدرسة أم كلثوم الإعدادية للبنات: كثيرة هي الأسئلة التي تقفز إلى أذهاننا عندما نفكّر في مهنة المعلم، لا نحصد من تلك الأسئلة إلا القليل من الإجابات، لا لصعوبتها، بل لأننا نعجز عن جَنْي فضله. 
 وهذا ما يدعونا أن ننحني احترامًا وخجلًا أمام الأثر الذي يتركه كل معلم جعل من مهنته طريقًا نحو النور. فالمعلم كان له أثر كبير في حياتنا منذ الصغر وحتى أصبحنا أمهات كانت لهم الشراكة الفعالة في تربية وتعليم أبنائنا، فهم يساهمون بشكل كبير ببناء شخصية أبنائنا. 
 فأنا كأم كان لجميع معلمي أبنائي الأثر في منحهم بالإضافة للعلم الثقة بالنفس والشجاعة والإقدام والطموح الذي لا حدود له. دمتم سالمين شعلة تنير دروب أبنائنا. 


جهود جبارة
وقالت لطيفة يوسف عبدالله ولية أمر الطالبة كوثر هاني من الصف الأول ثانوي بمدرسة الاستقلال الثانوية للبنات: بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أود أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى معلمات مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، على جهودهن الجبارة والمثمرة وتفانيهن في العمل وحرصهن على تسيير العملية التعليمية على أكمل وجه، وتذليل الصعوبات والعقبات التي تواجه الطالبات، فهن بحق شعلة العطاء المخلص. لهن كل التبجيل والاحترام وخالص الود في يوم المعلم العالمي.


تحية إجلال
 وفي السياق ذاته، عبّر حسين المخلوق ولي أمر الطالب محمد حسين من الصف السادس الابتدائي بمدرسة الضياء الابتدائية للبنين عن مشاعره قائلاً: إلى الأستاذ حسن الخياط معلم صعوبات التعلم تحية إجلال وإكبار لك أيها المعلم المتفاني في عملك، وألف شكر لك لما قدمته لابني خصوصًا في هذا المرحلة الاستثنائية من رجوع الطلبة بعد جائحة كورونا. ورغم الظروف الصحية التي يمر بها ابني إلا أنك استطعت وخلال فترة بسيطة أن تجذبه للمدرسة بأسلوبك التربوي الرائع. في يوم المعلم أقدّم لك أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة هذا اليوم، وكل عام وأنت وجميع المعلمين بخير.


مستقبل مشرق
 من جهته، أشاد أحمد البوعينين ولي أمر الطالب فيصل البوعينين من الصف الأول الإعدادي بمدرسة عسكر الابتدائية الإعدادية للبنين بجهود المعلمين قائلًا: نتقدّم لكم بجزيل الشكر والتقدير والثناء على ما تقدمونه من جهود كبيرة وفاعلة في تحقيق أهداف الرؤية التي وضعتموها للوصول إلى النتائج المرجوة في تنشئة طالب مبدع وقيادي، ملتزم بقيمه الإسلامية ومنتمٍ لوطنه، ومتطلع لمستقبله لرفعة الوطن وازدهاره وإننا على ثقة بأن التعليم المتميز هو اللبنة الأولى نحو مستقبل مشرق بإذن اللّه، فلكم منا جلّ التقدير وعظيم الامتنان، متضرعين إلى المولى أن يوفقكم في رسالتكم التربوية المباركة.


أساليب مبتكرة
 إلى ذلك، قال عصام عبدالله ولي أمر الطالب عبدالله عصام عبدالله من الصف الثاني ثانوي بمدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد ال خليفة الثانوية للبنين: بمناسبة يوم المعلم، يسعدني أن أتقدم بخالص التحية والتقدير والعرفان لمن لهم الفضل على تربية وتعليم كل المجتمع، على ما يبذلونه من جهود في استمرار العملية التعليمية بشكل مميز، خصوصًا في ظل ما تمر به هذه العملية خلال فترة جائحة كورونا، والتي أسهمت في استخدام أساليب تعليمية مبتكرة، أكسبت أبناءنا الطلبة المعارف بشكل مطور، متمنّيًا لهم دوام التوفيق والنجاح، ومقدرًا دورهم في ازدهار ورقي المجتمع عموما والمجتمع البحريني خصوصا.