+A
A-

تطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين للشركات المدرجة بالبورصة

أعلنت بورصة البحرين أخيرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع “إنستنكتيف بارتنرز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”؛ وهي شركة متخصصة في الاستشارات والاتصالات الدولية وعلاقات المستثمرين. ويأتي هذا التعاون بهدف تنفيذ المبادرات المتعلقة بعلاقات المستثمرين، والتي من شأنها التعريف بأفضل الممارسات والتطبيقات في مجال علاقات المستثمرين بين الشركات المدرجة وفي بورصة البحرين، والجهات الأخرى ذات العلاقة.
وسوف يشمل التعاون على سلسلة من ورش العمل والجلسات الفردية مع الشركات المدرجة؛ بهدف عرض أفضل ممارسات تحسين التواصل بين المُصدِرين ومجتمع الاستثمار والأطراف الأخرى ذات العلاقة. 
وقالت مدير التسويق وتطوير الأعمال ببورصة البحرين مروة المسقطي “نحن سعداء بهذا التعاون مع (إنستنكتيف بارتنرز)، إذ سيتم تنفيذ العديد من المشروعات الاستراتيجية، ما يوفّر فرصًا ممتازة للنمو المتبادل، فضلًا عن المساهمة بشكل كبير في تعزيز المهام المرتبطة بعلاقات المستثمرين في المملكة. كما سيقود هذا التعاون بلا شك إلى تطبيق أفضل للممارسات الدولية في مجال علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة”. 
بدورها، قالت العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في “إنستنكتيف بارتنرز” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سامانثا بارتيل “نسعد بشراكتنا مع بورصة البحرين في هذه المبادرة الجديدة؛ كوننا أحد مستشاري علاقات المستثمرين الذين يمتلكون سجل حافل في المنطقة، فإننا نرحّب بالشراكات مع المؤسسات الطموحة، لا سيما تلك التي تلتزم بتعزيز وترسيخ أفضل الممارسات بين المُصدرين. لقد أحرزت بورصة البحرين بالفعل تقدمًا مهمًّا في هذا المجال. ونحن نتطلع إلى دعم استمرار هذه المساعي والمساهمة في تحسين مشاركة المُصدرين في مجتمع الاستثمار”. 
وأطلقت بورصة البحرين دليل أفضل ممارسات علاقات المستثمرين في شهر مايو 2021، ويأتي ذلك في إطار جهود البورصة لتشجيع تطبيق أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين لدى الشركات المدرجة.
وتضم قائمة الأعضاء المؤسسين لفرع البحرين لجمعية علاقات المستثمرين كلا من: شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، والمؤسسة العربية المصرفية (بنك ABC)، وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، بورصة البحرين، وشركة الإثمار القابضة، وبنك البحرين الوطني وسيكو ش.م.ب. (م).