+A
A-

"الوطنية لحقوق الإنسان" تتزور دار بنك البحرين الوطني لتأهيل الأطفال المعوقين

قامت لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق في المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، بزيارة ميدانية إلى دار بنك البحرين الوطني لتأهيل الأطفال المعوقين، لرصد مستوى الخدمات المقدمة لهم باعتبارهم من الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع.
وخلال الزيارة التقت اللجنة بعدد من مسؤولي الدار، وأجرت مقابلات مع الطواقم العاملة والنزلاء للتأكد من مدى التزام الدار بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومدى احترام معايير حقوق الإنسان المنصوص عليها في القوانين والتشريعات الدولية، كما اطلعت اللجنة على ما تم اتخاذه من إجراءات لاستدامة عملية حصول جميع نزلاء وموظفي الدار على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، كما تم الاطلاع عن كثب على كافة الإجراءات الرامية إلى حفظ الحق في الصحة بشكل عام والحقوق الأخرى المقررة للأطفال ذوي الإعاقة بشكل خاص. بعد ذلك قامت اللجنة بجولة في مرافق الدار، شملت الصفوف وغرف النزلاء والمطبخ ودورات المياه وغرفة العزل الصحي.
تأتي هذه الزيارة في إطار الدور الرقابي للمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، واستكمالا لخطتها في متابعة تطبيق المعايير المرتبطة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق الفئات الأولى بالرعاية بشكل خاص في ظل جائحة كورونا، وإعداد التقارير والتوصيات ذات الصلة بأوضاع حقوق الإنسان وارسالها الى الجهات المعنية.