+A
A-

"التعافي" و"فالك" و"البحرينية للحوار" يدربون المتعافين على ريادة الأعمال

أطلقت جمعية التعافي من المخدرات، وبالشراكة مع شركة "فالك" للاستشارات، والمؤسسة البحرينية للحوار، برنامجها الخاص بتدريب المتعافين على أساسيات ريادة الأعمال، والذي استمر على مدى يومين بمشاركة 25 متعافي.

وقدم الدورة التدريبية في أساسيات ريادة الأعمال رئيس المؤسسة البحرينية للحوار، الأستاذ سهيل بن غازي القصيبي، والذي قدم للمتدربين على مدار يومي الدورة التدريبية، محاضرات وتدريبات على أساسيات ريادة الأعمال، وكيفية الانخراط فيها، والقدرة على تأسيس الأعمال.

ويأتي هذا البرنامج في إطار بناء قدرات المتعافين، وتطوير مهاراتهم، وإبعادهم عن شبح العودة إلى الإدمان، وتهيئتهم للعودة إلى الحياة الطبيعية، كأشخاص منتجين وأصحاب مشاريع، وهو جزء لا يتجزأ من مراحل العلاج والتعافي، ليصبح الشخص بناء وقادر على أن يكون فرداً هاماً في المجتمع.

كما جاء البرنامج خطوة أولى ضمن مشروع "ملهمون" الذي قدمته شركة فالك للاستشارات، بالتعاون مع المؤسسة البحرينية للحوار، لتأسيس وبناء قدرات المتعافين، وتهيئتهم في مختلف المجالات، وذلك بناء على الاتفاقية التي تم توقيعها بين جمعية التعافي من المخدرات برئاسة عادل بوصيبع، والمؤسسة البحرينية للحوار برئاسة سهيل بن غازي القصيبي، وبمتابعة أمين سر الجمعية عبدالكريم العمادي.

وحظيت الدورة التي استمرت على مدار يومين، بتفاعل كبير من قبل المشاركين الـ 25، والذين قدموا العديد من الأسئلة والاستفسارات حول ريادة الأعمال، وبناء القدرات في هذا المجال، فضلاً عن كيفية دخولهم إلى مجتمع وعالم ريادة الأعمال.

كما حصلت المبادرة والدورة على الإشادة والتقدير الكبيرين من قبل أولياء الأمور وذوي المتعافين، وعدة فعاليات مجتمعية، حيث حصلت الجمعية على عدة إشادات، والرغبة بتقديم المزيد من الدورات والبرامج للمتعافين.