+A
A-

المدارس الخاصة تستفتي أولياء الأمور عن آلية حضور الطلبة للفصل القادم

أرسلت عدد من المدارس الخاصة أخيراً، رسائل نصية لأولياء الأمور تستفيهم عن آلية حضور أبنائهم خلال الفصل الدراسي القادم للعام 2021-2022.

ومثلت هذه الرسالة حجر زاوية لإدارة المدرسة في تحديد أعداد الطلبة اللذين سيلتزمون بالحضور الفعلي أو عن طريق "الأون لاين" بعد عام دراسي كامل انقطع فيه الطلبة عن الحضور للمدرسة بسبب تفشي جائحة كورونا عالمياً.

واحتوى البيانات المطلوبة على اسم الطالب وولي الأمر والفصل الدراسي وأخيرا السؤال الأهم: هل ترغب بأن يدرس حضورياً؟ هل ترغب ان يدرس ابنك عن طريق المنزل؟

وكان وضع الكورونا قد تسبب بحالة من الارباك للمدارس الخاصة العام الماضي، خصوصاً للتي توفر خدمة المواصلات للطلبة، مع تكدس ساحاتها بأعداد ضخمة من الحافلات المتوقفة عن العمل، والتي تتطلب -بالمقابل- الصيانة الدورية والتسجيل والتأمين السنوي، بالإضافة لعقود السائقين وغيرها.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم قبل أيام، عن خيار التعليم عن بعد في حالة عدم رغبة أولياء الأمور بتسجيل أبنائهم حضورياً في المدارس الحكومية والخاصة، مع وضع آلية صارمة ترتبط بالاشتراطات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروس، سواء من حيث عدد أيام الحضور أو من حيث التباعد فيما بينهم بالفصول الدراسية وغيرها.