+A
A-

المؤيد يناقش مع الشباب كتاب Good Profit ضمن فعالية “أمة اقرأ عادت تقرأ"

شارك سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة في فعالية “أمة اقرأ عادت تقرأ" والتي نظمتها وزارة شؤون الشباب والرياضة ضمن باقة برامجها الهادفة إلى تشجيع الشباب على قراءة الكتب المختلفة حيث أقيمت الفعالية في منامة القصيبي والذي يعتبر أحد الصروح الثقافية والمعمارية بمملكة البحرين والتابع لمركز الشيخ إبراهيم بن محمّد آل خليفة للثقافة والبحوث.

وتم إقامة الفعالية على شكل حلقة نقاشية بين سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة ونخبة من الشباب البحريني لمناقشة إحدى الكتب القيمة فيما بينهم وتسليط الضوء على مؤلف الكتاب ومحاوره وأهمية الكتاب في حياة الشباب ومدى العبر والدروس المستفادة من قراءة الكتاب، حيث تهدف الفعالية الى تأصيل وتنمية حب القراءة لدى الشباب البحريني وحثهم على اتباع مناهج القراءة باعتبارها غذاء العقل والروح وأساس الفكر، وغرسها كعادة متأصلة في حياة الشباب والعمل على توسيع مداركهم واكسابهم المزيد من الخبرات المعرفية والثقافية.

وناقش سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة مع نخبة من الشباب البحريني المحب للقراءة، كتاب Good Profit والذي يتحدث عن كيفية خلق القيمة للآخرين في إحدى أكثر الشركات نجاحًا في العالم هو كتاب غير روائي يلخص استراتيجية إدارة تشارلز جي كوتش ، الرئيس التنفيذي لشركة Koch Industries، Inc. وهو مبني على كتابه الصادر عام 2007  ، علم النجاح: كيف قامت الإدارة القائمة على السوق ببناء أكبر شركة خاصة في العالم ، من خلال تضمين إرشادات حول كيفية تطبيق استراتيجيات الإدارة الخاصة به ، والإجابة على الأسئلة حول نجاح وإخفاقات Koch Industries.

وتمت مناقشة الكتاب من خلال طرح عدة محاور وتساؤلات من قبل مدير الحوار، من بينها الدروس المستفادة من قراءة الكتاب، والمبادئ الأكثر فعالية في تنمية عالم الاعمال في يومنا هذا، بالإضافة إلى مجموعة من الأسئلة التي تم توجيهها للشباب، والتي تطرح التساؤل عن مدى القيمة التي ستضيفها من منظورك كشاب لو اتيحت لك الفرصة؟ وإذا ما كنت رائد أعمال ما هي الأمور التي ستطبقها في إدارة مشروعك؟

وفي ختام الحلقة النقاشية أعرب سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة تقديره للشباب المشاركين في الحلقة النقاشية والتي اثروها من خلال مداخلاتهم القيمة وفهمهم لحقيقة الكتاب وحث الشباب على قراءة المزيد من الكتب التي سترثي معلوماتهم وتنمي قدراتهم وخبراتهم والاستفادة من التجارب الناجحة في مختلف المجالات.