+A
A-

طالب كفيف مبدع يقدم ورشة تكنولوجية لـ63 طالب

في نقلة نوعية لجهود تمكين الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة الفاعلة في التعليم والأنشطة الطلابية، أتاحت وزارة التربية والتعليم للطالب الكفيف المبدع السيد حسين السيد أنور فرصة تقديم ورشة افتراضية ضمن برنامج الوزارة الصيفي لهذا العام، تناولت تجربته في التعامل مع المنصات الرقمية وخاصةً اليوتيوب، وذلك بمشاركة 63 طالب وطالبة.

ووسط تفاعل طلابي ملحوظ، قدم السيد حسين، وهو من طلبة الدمج بمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين، ورشته بإشراف مركز رعاية الطلبة الموهوبين، ضمن برنامج "تكنو" للبرمجة وتصميم الألعاب الرقمية، مستعرضاً تحدياته في إنشاء قناة في اليوتيوب ودخول عالم الألعاب الرقمية، ومبيناً استفادته من هذا المجال، ومقدماً عدداً من المهارات والخبرات والنصائح والتوجيهات للطلبة حول كيفية استثمار وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية في التعبير عن الشغف والموهبة ودخول عالم ريادة الأعمال.

وأشار السيد حسين إلى التحدي الذي واجهه بشأن التعريف بالقناة وزيادة عدد المشتركين بها، وكيف استطاع حصد المزيد من المتابعين، بفضل اهتمامه بالمحتوى المقدم.

واستذكر الطالب الفرصة التي أتيحت له للقاء سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وكيف أضاف له هذا اللقاء الكثير على الصعيد المعنوي.

هذا وقد أشاد الطلبة المشاركون بالورشة وبمقدمها الذي كان متميزاً في طرحه، والذي أثبت لهم أن الظروف الصحية لا تمنع الفرد عن تحقيق طموحاته، بل قد تكون حافزاً له للتحدي والإنجاز، معبرين عن استفادتهم من المضمون الثري للورشة.