+A
A-

بالفيديو: الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية: تدشين برنامج (تدريب وتطوير منتسبي مجمع السلمانية الطبي)

دشن الدكتور أحمد محمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية، برنامج (تدريب وتطوير منتسبي مجمع السلمانية الطبي) والذي يُعد إضافةً نوعية للبرامج التدريبية الموجهة لمنتسبي المستشفيات الحكومية، ويسعى إلى رفع الأداء والإنتاجية بما يعزز من تقديم خدمات صحية متكاملة ومستدامة وذات جودة عالية للمستفيدين.
وأوضح الرئيس التنفيذي أنه تم تصميم البرنامج من قبل قسم تطوير الموظفين بالمستشفيات الحكومية وفق منهجيات حديثة ومبتكرة، وبالارتكاز على ثلاث ركائز أساسية متمثلة في الذكاء العاطفي، والسلوك التنظيمي، والالتزام التنظيمي، ويضم البرنامج مجموعة من الورش واللقاءات التفاعلية التي تتناول مجموعة من المحاور الهامة كمهارات الأداء الفعّال والإنتاجية العالية، وإدارة الأزمات وحل المشكلات، ومهارات التخطيط، بالإضافة إلى القيادة وتطوير الذات، والتي تهدف إلى تدريب الموظفين على الارتقاء والتطور المستدام، وتنمية مهاراتهم الشخصية والعملية والتقنية، مع تعزيز الاتصال والتواصل الفعّال لديهم بما يساهم في إدماجهم في خطط التطوير الإستراتيجية. منوهاً إلى أنه تم اعتماد مجموعة من منهجيات التدريب الحديثة في البرنامج كالتدريب التفاعلي، والتدريب بالتوجيه، و(الكوتشنج) المؤسسي، والتدريب باللعب، وذلك بهدف زيادة فاعلية الورش المُقدمة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة.
وأشار د. الأنصاري إلى أنه تم بدء تطبيق البرنامج على قسم علاقات المرضى كونه الواجهة الأولى لمجمع السلمانية الطبي وحلقة الوصل مع المستفيدين، وما للدور الذي يؤديه هذا القسم من أهمية بالغة، على أن يشمل البرنامج كافة الأقسام الأخرى بالمجمع الطبي وفق آلية زمنية محددة. مؤكداً على الاستمرار في تنفيذ الخطط والمشاريع الرامية إلى رفع كفاءة منتسبي كافة المستشفيات الحكومية، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية وفق أفضل المعايير الدولية المعتمدة.