+A
A-

حميدان يبحث مع السفير الياباني الاستفادة من التجارب الرائدة لتطوير سوق العمل وتعزيز الحماية الاجتماعية

التقى سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، السيد جميل بن محمد علي حميدان، سعادة سفير اليابان لدى مملكة البحرين، السيد مياموتو ماسايوكي، وذلك في مكتبه بالوزارة.
وقد رحب حميدان بالسفير الياباني بمناسبة بدء عمله الدبلوماسي في البلاد، متمنياً له التوفيق والنجاح في أداه مهامه بما يعزز العلاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
واستعرض حميدان في هذا السياق جهود المملكة في تنمية الموارد البشرية وتجربة مشروع اصلاح سوق العمل، الى جانب تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، وتنفيذ العديد من السياسات والمبادرات الهادفة الى جذب المزيد من الاستثمارات بما تمثله المملكة من بيئة جاذبة للأعمال، بفضل ما تزخر به من تشريعات وطنية متطورة في هذا المجال، آملاً تعزيز التعاون القائم بالاستفادة المتبادلة من التجارب الرائدة بالبلدين في المجالات العمالية والرعاية والتنمية الاجتماعية.
من جانبه، أعرب السفير الياباني عن سعادته للعمل في مملكة البحرين، منوهاً بالعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، مشيداً بما تمتلكه البحرين من إرث تاريخي عريق وحاضر متقدم ومزدهر، مؤكداً حرص بلاده على تقوية العلاقات مع المملكة والتعاون في مختلف المجالات الانمائية.