+A
A-

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة لإدانة عرقلة مليشيا الحوثي تنفيذ اتفاق الحديدة

قال مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي ان المليشيا الحوثية الإرهابية تقوم بسحب مبالغ قدرت بأكثر من 50 مليار ريال، من عائدات توريد الوقود وتوجيهها لخدمة مشروعها وحربها العبثية.

وخلال اجتماعه عبر الاتصال المرئي مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، اوكي لوتسما،اكد السعدي دعوة الحكومة اليمنية للأمم المتحدة بصفتها، راعي اتفاق الحديدة، للتحدث بصراحة وإدانة المليشيات الحوثية الإرهابية التي تعرقل تنفيذ الاتفاقية الخاصة بتوريد عائدات توريد المشتقات النفطية إلى حساب البنك المركزي في المحافظة الساحلية، لصرف مرتبات موظفي الخدمة المدنية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ) فقد شدد السفير السعدي، على أهمية تعزيز تواجد البرنامج الأممي في المحافظات المحررة والتنسيق مع الحكومة اليمنية لضمان شمولية المشاريع والتخفيف من مركزية العمل التنموي والاغاثي الذي تقوم به الأمم المتحدة في اليمن.

كما شدد السعدي أيضا، على ضرورة التحقق والتدقيق عند اختيار الأمم المتحدة الشركاء المحليين لتنفيذ المشاريع خصوصاً مع خضوع معظم المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في مناطق المليشيا لسيطرة قياداتها التي تستغلها للإثراء ولتوجيه الدعم الدولي لمصلحة مجهودها الحربي.