+A
A-

بورصة البحرين تطلق مبادرة إعادة تدوير المخلفات الالكترونية

أعلنت بورصة البحرين عن إطلاق مبادرة إعادة تدوير المخلفات الالكترونية (e-waste) بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة، ومصانع التاج (Crown Industries) لإعادة تدوير المعادن والبلاستيك.

وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الوعي حول المخلفات الإلكترونية ودعم الطرق الملائمة لإعادة تدوير المخلفات الالكترونية منتهية الصلاحية والخاصة ببورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة بشكل صديق للبيئة وأكثر مسؤولية.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: "لقد أطلقنا هذه المبادرة في إطار جهودنا لدعم الاستدامة بهدف نشر الوعي حول أهمية التخلص من المخلفات الالكترونية بشكل ملائم مما يساعد في حماية البيئة، كما نعمل على عدة جوانب لدعم رفع تقارير الاستدامة والإفصاح، حيث نتطلع إلى أن تكون البورصة مثالا يحتذى به منذ إصدار دليل معايير الاستدامة العام الماضي".

من جانبه أكد سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينه المبعوث الخاص لشؤون المناخ الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن المجلس يدعم مثل هذه المبادرات لما لها من أهمية في المحافظة على البيئة والاستدامة في مملكة البحرين، ولما لها من دور في تشجيع عادات الاستهلاك السليمة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة يمكن أن تكون نموذجًا تقدمه بورصة البحرين للمؤسسات والشركات المدرجة لديها.  

الجدير بالذكر أن بورصة البحرين كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للبيئة لتعزيز جوانب التعاون المشترك بين البورصة والمجلس في المجالات ذات الاهتمام المشترك وذات العلاقة بحماية البيئة والمحافظة عليها، ولتشجيع الشركات المدرجة على الإفصاح حول القضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة والاستدامة في تقاريرها الصادرة.