+A
A-

بورشة تايكان 2021.. كهربائية تنبض بروح المغامرة

يعتبر المختصون أن سيارة بورشة تايكان 2021 الصديقة للبيئة، ليست منافسة لسيارات تسلا موديل أس، لكنها معيار للأداء الكهربائي بالكامل.


وبورشة تايكان هي أول سيارة سيدان بأربعة أبواب من فئة السيارات عالية الأداء وأول سيارة كهربائية بالكامل، وهي واحدة من أفضل السيارات الكهربائية بالكامل ذات الإنتاج المنتظم في العالم من حيث الأداء، إذ تصل سرعتها إلى مئة كيلومتر في غضون ثلاث ثوان فيما تبلغ سرعتها القصوى 230 كيلومتر في الساعة.​


وتنبض هذه السيارة بروح المغامرة، فكل ما فيها يبدو عصريا، حيث تضيف بورشه نظاما في تايكان يسمى الوظيفة عند الطلب، في إشارة إلى قدرة السيارة على تقديم ترقيات لمزايا التكلفة الإضافية عبر الهواء.


وتعمل هذه الوظيفة على تكييف نظام تثبيت السرعة التكيفي الخاص بهذه الأيقونة البالغ سعرها 83.5 ألف يورو، مع الظروف المقبلة، مع مراعاة حدود السرعة والظروف التي قد تتطلب عائدًا أو توقفا.


أما نظام الملاحة فيساعد في تعظيم النطاق عند تعيين الوجهة، كما تتذكر وظيفة “سمارت لايف” المكان الذي تحتاج فيه إلى المزيد من الخلوص الأرضي من نظام التعليق الهوائي التكيفي.


وتتمتع تايكان الآن أيضا بإمكانية التوصيل والشحن، والتي تتيح للمالك الحصول على تجربة فواتير سلسة عبر أجهزة الشحن وشبكات الشحن بمجرد أن تصبح جميعها في مكانها الصحيح.


وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة الصالون الجديدة تأتي مجهزة بمحرك واحد فقط بدلا من محركين، مع حذف جميع الأحرف التي تشير إلى اسم الموديل سواء كانت “جي.تي.أس” أو تيربو أو تيربو أس ويكتفي الإصدار الأساسي الجديد بالاسم “تيكان”.


ويأتي الإصدار الأساسي مزودا ببطارية قياسية وينطلق بقوة 240 كيلووات/326 حصانا، ويمكن زيادة القوة إلى 300 كيلووات/408 أحصنة لفترة قصيرة