+A
A-

الأشغال تبدأ أعمال مشروع انشاء خط الصرف الصحي الرئيسي من عالي الى سلماباد

صرح مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس فتحي عبدالله الفارع بأنه قد بدأت الوزارة مؤخراً تنفيذ أعمال مشروع خط الصرف الصحي الرئيسي الناقل الذي يمتد من نفق عالي وبوري الى شبكة اسكان سلماباد.

وأشار مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بأن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي الحالية وتخفيف الضغط على شبكة الصرف الصحي القائمة في المنطقة بالإضافة إلى توفير خدمات الصرف الصحي للمناطق المستقبلية، حيث سيتم توصيل مناطق إضافية مثل مجمع 1203 وبوري والهملة، موضحاً بأن هذا الخط يندرج ضمن مخطط الصرف الصحي لبناء خطوط رئيسية جديدة من بوري إلى عالي، حيث تتضمن توصيل مشروع الرملي الإسكاني والذي يتكون من 3800 وحدة سكنية، بالإضافة لإلغاء الحاجة إلى محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي لخدمة قرية بوقوة، وكذلك إلغاء سبع محطات ضخ لتقليل تكاليف التشغيل والصيانة.

وبين المهندس الفارع بأن هذا المشروع يشتمل على تمديد 3,3 كم من خطوط الصرف الصحي الرئيسية والتي تتراوح أطوال أقطارها بين 1000 ملم و400 ملم، وبناء 36 غرفة تفتيش، موضحاً بأنه سيتم بناء غرفة للتخلص من الفائض والتي سيتم انشاؤها على الخط الرئيسي القائم ذو قطر 900 ملم والواقع بالقرب من نفق عالي.

وأكد الفارع بأن الوزارة مستمرة في تقديم خدمات الصرف الصحي وفق أعلى المعايير والمواصفات بما يتوافق مع سعي الحكومة للنهوض بمنظومة الصرف الصحي من خلال استخدام التقنيات الحديثة وزيادة الطاقة الاستيعابية للشبكات بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضل للجميع تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

يذكر أنه قد تمت ترسية مناقصة المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة/ شركة الحفيرة للمقاولات  بتكلفة تبلغ  1,290,000 مليون دينار ( مليون ومئتان وتسعون ألفاً).