+A
A-

الجلاهمة ترعى المؤتمر الأول لصحة المرأة والطفل تحت شعار "بداية واعدة لمستقبل مثمر"

تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، تنظم أديوكيشن بلاس بالتعاون مع المستشفى الملكي للنساء والأطفال، المؤتمر الأول لصحة المرأة والطفل الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد بمشاركة واسعة من داخل وخارج مملكة البحرين تحت شعار "بداية واعدة لمستقبل مثمر".

وسيقام المؤتمر خلال الفترة من 27 حتى 29 مايو/ أيار الحالي، حيث سيشهد المؤتمر تناول العديد من الجوانب الصحية المتعلقة بالنساء والأطفال سيقدمها أكثر من 31 متحدثاً في المؤتمر من العديد من الدول أبرزها مملكة البحرين ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا ودولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والعراق.

وبهذه المناسبة، أعربت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن مملكة البحرين تشهد طفرة نوعية في الجانب الصحي بفضل الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة.

وأكدت د. مريم الجلاهمة أن المؤتمر الأول لصحة المرأة والطفل يأتي امتداداً لسلسلة النجاحات التي حققها شركة أديوكيشن بلاس في تنظيم مختلف الفعاليات والمؤتمرات الصحية في الفترة الماضية، مبينة أن المؤتمر سيكون بداية مثالية لمستقبل مثمرلصحة المرأة والطفل.

وأضافت أن إقامة المؤتمر في المملكة من شأنه أن يعطي لقراراته وتوصياته قوة دفع كبيرة على المستويين الإقليمي والدولي، نظرا لمكانة المملكة وعلاقاتها الجيدة مع معظم دول العالم ودورها في تقديم الدعم في الجانب الصحي للنساء والأطفال وهو ما سيكون دافعاً لمواصلة مسيرة دعم الهيئة خلال الفترة القادمة لجميع الفعاليات والمؤتمرات التي تخدم هذه الشريحة الكبيرة والمهمة في المجتمع.

وتمنت د. مريم الجلاهمة كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في المؤتمر، واكدت أن مشاركة العنصر النسائي سيحقق استفادة كبيرة لهن في ظل الخبرة التي يمتلكها المتحدثين والمتحدثات من استشاريين وأطباء من مختلف دول العالم.

وسوف يشهد المؤتمر تقديم العديد من الأوراق المتعلقة بصحة المرأة خصوصا للنساء في سن الانجاب وكذلك لصحة الطفل عبر المتحدثين في المؤتمر، وسيتم مناقشة العديد من المحاور مثل أمراض النساء والمرأة قبل وبعد الولادة، والعقم، وولادة المرأة الطبيعية والقيصرية، والخطة الصحيحة لتربية الأطفال منذ الولادة، وصحة المرأة، والتخصصات الفرعية للأطفال، وصحة الأطفال، والأطفال حديثي الولادة وجراحة الأطفال وغيرها.

وعينت اللجنة المنظمة للمؤتمر برئاسة الدكتور أمين عبدالله المدير العام لشركة أديوكيشن بلس الدكتور محمد سلمان المالكي مديرا للمؤتمر، وسيتولى الدكتور حاتم شوقي استشاري أول أمراض النساء والولادة والعقم في المستشفى الملكي للنساء والأطفال رئاسة المؤتمر وادارة الجلسات العلمية المختصة بأمراض النساء والولادة والعقم بينما يتولى الدكتور سهيل شبيب استشاري طب الأطفال وأمراض الجهاز الهضمي في المستشفى الملكي للنساء والأطفال إدارة جلسات المؤتمر لطب الأطفال ونائباً لرئيس المؤتمر.