+A
A-

الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ووكالة الإمارات للفضاء تبحثان أوجه التعاون المشترك

اجتمع سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، بحضور الدكتور محمد إبراهيم العسيري الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس إبراهيم القاسم مستشار علوم الفضاء في وكالة الإمارات للفضاء.

وأشاد وزير المواصلات والاتصالات، بعمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الشقيقين والتعاون الكبير والمتنامي في مجالات علوم الفضاء وبخبرة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا القطاع الآخذ في التنامي وبشكل متسارع، بالإضافة إلى أبرز النتائج الإيجابية والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات الشقيقة في العديد من المجالات وتحديداً في قطاع الفضاء حتى أصبحت مثالا يحتذى به بين دول العالم.

من جانبها، أشادت سارة بنت يوسف الأميري، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في مملكة البحرين، تفعيلاً للاتفاقيات التي تربط الوكالة والهيئة، الرامية إلى تعزيز نمو القطاع الفضائي في البلدين الشقيقين.

واستعرض المجتمعون عددا من أوجه التعاون بين الجانبين وفقا لمذكرات التفاهم المبرمة سابقا، مشيدين بالدور المتميز لجامعة خليفة في تقديم التدريب لنخبة من منتسبي الهيئة على تقنيات الفضاء وإشراكهم في تنفيذ عدة مشاريع بما أسهم في تأهيلهم ليكونوا النواة الأولى من الخبراء في قطاع الفضاء في مملكة البحرين.

كما تم مناقشة عدة مواضيع من أبرزها مشروع بناء القمر الصناعي المشترك والوقوف على آخر المستجدات المتصلة بموعد إطلاقه، وفرص التدريب في عدد من المجالات ذات الصلة بعلوم وتقنيات الفضاء، وتبادل الآراء حول مجموعة من المشاريع المستقبلية. 

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء ان التعاون بين الجانبين آخذ في التطور بشكل مطرد بما يخدم البلدين الشقيقين ويساهم في تحقيق رؤية قيادتي البلدين ويسهم في التطور والازدهار والرخاء، مشيرا إلى وجود عدد من المشاريع المشتركة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات بشكل مستمر.