العدد 4580
الخميس 29 أبريل 2021
banner
حادث مستشفى ابن الخطيب
الخميس 29 أبريل 2021

من الأخبار المأساوية المثيرة للإحباط بالفعل ذلك الحريق الذي وقع في مستشفى ابن الخطيب بالعراق، شيء محبط ومؤلم جدا في هذا الشهر الكريم شهر رمضان، وكأن العراق لا يكفيه ما لديه من حوادث إرهابية تدمر بنيته التحتية وتسقط الضحايا الأبرياء، فإلى متى مأساة العراق؟ لقد حزنا وتعبنا رغم كوننا بعيدين عن تلك الأحداث الدموية التي لا تنتهي، فما بالنا بأهلنا العراقيين الذين ينتظرون نهاية لمسلسل الدم والخراب الذي لا ينتهي.

حادثة هذا المستشفى راح ضحيتها أكثر من ٨٠ قتيلا احترقوا بالنار في هذا الشهر الفضيل، وبالتالي فهي من حيث البشاعة ككل الأحداث الإرهابية الآثمة التي راحت ضحيتها أعداد كهذه، فيد الإهمال لا تقل إذا عن يد الإرهاب، فالنتيجة واحدة وهي هلاك أنفس بريئة لا ذنب لها.

لك الله يا عراق، ولك الله يا رئيس وزراء العراق، ذلك الرجل المجتهد الذي كلما أغلق بابا للشر والإرهاب انفتحت أمامه أبواب أخرى.

هذا الحادث سبب ألما لكل من رأى الناس يركضون وسط النار، ورأى المرضى غير القادرين على الحركة يستقبلون قدرهم المرعب ويموتون رعبا قبل أن يموتوا حرقا. صحيح أن المقصرين سينالون عقابهم على هذه الجريمة البشعة، لكن يبقى السؤال المؤلم... إلى متى تستمر تلك الحوادث الدموية على أرض العراق؟.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية