+A
A-

طالبة ثانوي تنفذ تصميماً ثلاثي الأبعاد لجامع الفاتح

فازت الطالبة منار حسين أحمد من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات بمسابقة تحويل المعالم التاريخية لمملكة البحرين إلى مشاريع ثلاثية الأبعاد باستخدام برنامج Minecraft Education Edition، وذلك بتصميمها المبدع لجامع الفاتح، والذي أبهر لجنة التحكيم وجميع المشاركين.

وتأتي هذه المسابقة ضمن جهود حثيثة تبذلها وزارة التربية والتعليم لتشجيع الطلبة على الإبداع والابتكار واكتساب مهارات القرن الحادي والعشرين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعلم أساسيات البرمجة واستراتيجية دمج الألعاب التعليمية الرقمية في العملية التعليمية، ومن أجل تعزيز المواطنة بربطها بالمنافسات الرقمية، ودعم مشاركة طلبة مملكة البحرين في المحافل المحلية والدولية.

وقالت الطالبة الفائزة منار: "طرحت أ. فجر الجنيد فكرة مسابقة (ماينكرافت)، فوجدتُها فرصة جميلة للمشاركة، وكان المطلوب فيها أن نصمم معلماً تاريخياً في البحرين، وأغلب المشاركات توجّهن لبناء مسجد الخميس، لذلك فكّرتُ ملياً إلى أن وقع اختياري على جامع الفاتح، وكانت سعادة الفوز توازي سعادة المتعة في بناء هذا المعلم التاريخي العريق، وأشكر مديرة المدرسة أ.سارة الرويعي على تشجيعها للطالبات على التميز".

والجدير بالذكر أنه شاركت في المسابقة 50 مدرسة حكومية من جميع المراحل الدراسية، وتم تسليم الجائزة للمعلمة المشرفة على عمل الطالبة الفائزة، وهي مقدمة من الراعي الرسمي للمسابقة وهي شركة klayy tech  بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية.