+A
A-

فولكس واغن أي دي-6 الجديدة

قدمت فولكس واغن في معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021 سيارتها الكهربائية الثالثة ID.6 وهي الأكبر في هذه الفئة الى الآن، وذلك بفئتين العادية والكوبيه.

تم تصميم هذه السيارة على منصة MEB نفسها التي تدعم ID.3 و ID.4. في هذه الحالة ،وهي تتوفر إما ببطارية بقدرة تبلغ 58 كيلووات في الساعة أو 77 كيلو واط في الساعة.

وفقًا لدورة اختبار NEDC في الصين ، يبلغ مدى السيارة الكهربائي ما بين 436 كم و 588 كم. بينما تصنف دورة اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية أن بطارية 77 كيلووات ساعة جيدة لمسافة 418 كم.

يحتوي طراز ID.6 على محرك كهربائي واحد في كل محور لإنتاج إجمالي يبلغ 225 كيلو واط أي ما يعادب 301 حصان، وهذا يكفي للوصول الى سرعة 100 كم بالساعة في غضون 6.6 ثوانٍ فقط وسرعة قصوى تبلغ 160 كم / ساعة.

في الداخل ، تعد فولكس واغن بتصميم داخلي خال تمامًا من الأزرار وسيتمكن المستخدمون من تشغيل وظائف السيارة المختلفة عبر شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12 بوصة.

يتوفر ID.6 أيضًا مع نظام عرض الواقع المعزز الذي ينقل المعلومات على الزجاج الأمامي. يؤدي ذلك إلى ظهور الأسهم ومساعدات التنقل الأخرى كما لو كانت على الطريق ، مما يساعدك في الوصول إلى وجهتك.