+A
A-

عبد العزيز بن مبارك آل خليفة يشيد بإنجاز منتخبات التنس

 أشاد سعادة الشيخ عبد العزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس بالإنجاز الكبير الذي حققه لاعبو المنتخبات الوطنية للتنس خلال مشاركتها في البطولة الإقليمية للتنس ، التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 11 لاعبا من البحرين إلى جانب لاعبين سعوديين يمثلون لاتحاد السعودي للتنس وأكاديمية الظهران للناشئين ، وأكد أن الرعاية والاهتمام اللذان يوليهما الاتحاد البحريني للتنس للاعبين والدعم الذي تلقاه رياضة التنس من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، أثمرا عن تطور كبير في مستوى أداء اللاعبين ، وأن برنامج وخطة الاتحاد للارتقاء باللاعبين فنيا وذهنيا وبدنيا قد نجحت بصورة كبيرة ، وأن النظرة المستقبلية للاتحاد سوف تسفر عن تشكيل منتخبات قوية يمكنها تمثيل مملكة البحرين وتحقيق نتائج جيدة على مختلف الأصعدة الرياضية.

وقد أثبت اللاعبون البحرينيون جدارتهم حيث خاض اللاعب / جابر بدر عبد العال منافسة شديدة مع أربعة عشر لاعبا يتميزون بالقوة والأداء الجيد وتمكن من الوصول للدور قبل النهائي ، أما اللاعبان ( فارس التوبلي ، عيسى القطان ) فقد تأهلا لدور الأربعة بعد منافسة قوية وشديدة مع لاعبي السعودية والأجانب من أكاديمية الظهران.

ونظرا لانتهاء المباريات في وقت متأخر مساء الخميس ، وأن موعد سفر الوفد البحريني صباح الجمعة ، فقد تقرر إقامة مباراة نهائي  فئة تحت 14 سنة التي تأهل لها لاعبي البحرين ( هاشم التوبلي ، أحمد محمد السيد ) على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة بوليتكنيك بمدينة عيسى.

وكان اللاعبان البحرينيان اللذان لم تتعدى أعمارهم 12 سنة قد استطاعا التقدم على ستة عشر لاعبا مشاركا في البطولة والوصول للدور النهائي ، ليخوضا مباراة ماراثونية قوية متقاربة المستوى سعى كل منهما للفوز بها وقدما عرضا ممتعا وأداء جيدا ، وانتهت بفوزاللاعب / ( هاشم التوبلي ) بنتيجة 4/2 ، 2/4 ( 14-12 ).

وتفضل سعادة رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة بتقديم كأس البطولة للاعب / هاشم والميدالية الفضية للاعب / أحمد وأثنى على حماسهما وأدائهما الجيد متمنيا لهما التوفيق.

وأعرب سعادته عن جزيل شكره وتقديره للاعبين على أدائهم المتميز وأخلاقهم الرياضية العالية وأنهم خير مثال للرياضة البحرينية ، وأنهم قد استفادوا من التدريبات التي أجريت بإشراف جهاز التدريب بالاتحاد ومدربي نادي تنس الرفاع وكذلك المباريات التي خاضوها مع اللاعبين الأجانب المقيمين بالبحرين ، وكذلك مشاركتهم الأخيرة في بطولة الحبتور التي أقيمت في الفجيرة ، كل ذلك ساهم بشكل كبير في تطور مستواهم.

وفي كلمته حرص سعادته على تقديم جزيل شكره وامتنانه لأولياء أمور اللاعبين على دعمهم ومساندتهم لجهود الاتحاد ورعايتهم لأبنائهم اللاعبين وحرصهم على مرافقتهم أثناء التدريبات والمباريات وحثهم على تطوير مستواهم ليكونوا جديرين بالانضمام لصفوف المنتخبات الوطنية للتنس وتمثيل مملكة البحرين.

وأكد سعادته عن حرص الاتحاد على إقامة بطولات رمضانية للناشئين تحت 16 سنة ، وبطولة لفئة السوبر ، مع مواصلة تدريبات اللياقة البدنية للناشئين تحت 12 ، 14 سنة وذلك بساحة استاد البحرين لكرة القدم.

وفي لفتة كريمة قدم سعادته هدية تذكارية للاعب المتميز / مروان رشاد جناحي الذي سيغادر للدراسة بالخارج متمنيا لهم دوام التوفيق وموصلة مشواره الرياضي للتنس.