+A
A-

وزير الثقافة التونسي الأسبق يطرح قراءاته الفكرية حول "الثقافة وسياسات المستقبل وتحولات ما بعد كوفيد 19"

يقيم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، محاضرة لوزير الثقافة التونسي الأسبق، ورئيس قطاع الثقافة والاتصال في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة-إيسيسكو الدكتور محمد زين العابدين، عنوانها "الثقافة وسياسات المستقبل وتحولات ما بعد كوفيد 19"، حيث يتطرق إلى أهم التحديات الراهنة التي تواجه قطاع الثقافة إبان الجائحة، يكون ذلك، ضمن الموسم الثقافي "محكُومونَ بالأمَلِ"، يوم الاثنين 29 مارس 2021، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز.

وسيتاح حضور 30 شخص من المهتمين، مع الأخذ بعين الاعتبار للإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، كما سيتم أيضاً بث المحاضرة عبر رابط صفحة المركز على اليوتيوب.

جدير بالذكر،إن وزير الثقافة الأسبق الدكتورمحمد زين العابدين هو أكاديمي في الدرجة الأولى وحاصل على درجة الدكتوراه في الجماليات والجغرافيا السياسية من جامعة السوربون في 2004 والدكتوراه في علم الاجتماع السياسي والثقافي وأخرى في تاريخ وعلوم الموسيقى من الجامعة ذاتها، بالإضافة إلى إجازة في علم اجتماع الثقافة والاتصال وشهادة الماجيستير في تاريخ وعلوم الموسيقى من جامعة السوربون الفرنسية أيضاً.

عُرف السيد زين العابدين بمواقفه المدافعة عن الثقافة وبنضاله لتشييد بنية تحتية ثقافية تحترم الإرث التونسي الثقافي والعربي.