+A
A-

مدرب بحريني ينضم للمنتخب الأولمبي السعودي

انضم المدرب الوطني والمحلل الفني لبرنامج "الدارت فيش" محمود فخرو للطاقم الفني للمنتخب الأولمبي السعودي الذي يعتزم المشاركة بأولمبياد طوكيو 2020 للعمل كمحلل فني مع المنتخب الذي يشرف على قيادته المدرب السعودي سعد الشهري.

واعتبر المدرب الشهري البحريني محمود فخرو كأفضل محلل فني في منطقة الشرق الأوسط باستخدام برنامج "الدارت فيش" وهو عبارة عن برنامج لتحليل الأداء الحركي، مشيرا إلى أن الأخير هو خبير معتمد من قبل الشركة المنتجة لهذا البرنامج ولا يتم شراء البرنامج إلا عن طريقه لأنه الوكيل المعتمد له في المنطقة وهو يقيم دورات للمدربين.

وتمنى الشهري خلال استضافته في برنامج "كورة _ روتانا" الذي يعرض على قناة روتانا خليجية استمرار المدرب فخرو مع المنتخب السعودي الأولمبي، مؤكدا على أهمية البرنامج في دعم عمل المدربين على اعتبار أن علم التدريب حالياً قائم على التحليل لمعرفة نقاط الضعف والقوة لدى كل فريق.

يذكر أن برنامج "الدارت فيش" يعتمد على تطويع التقنية الحديثة وبرامج الحاسب الآلي في عمل المدربين، حيث يقوم برنامج التحليل الحركي بقياس تطور اللاعب وتحليل مهاراته وتحليل المباريات بصورة عامة ويتم استخدامه في جميع الألعاب الرياضية لما له من دور في تعزيز مخرجات المدربين وتحقيق أفضل النتائج والمستويات.

وتعتبر الأكاديمية الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية البحرينية مركزا هاما في تدريس برنامج التحليل الحركي بمنطقة الشرق الأوسط منذ عام 2006.